"السيارات الكلاسيكية" تحفة فنية تزيّن "الدوادمي"

▪︎ مجلس نيوز

أُقيم بمحافظة الدوادمي في منطقة الرياض، مهرجان السيارات الكلاسيكية في نسخته الثالثة الذي انطلق الجمعة، ويهدف إلى التعريف بتاريخ السيارات ودخولها للمملكة، ويتيح مساحة لعرض سيارات متنوعة تعود لأزمنة قديمة.

وقال أحد المهتمين بجمع السيارات الكلاسيكية، محمد النهيو، لـ”أخبار 24″، إنه يشارك في المعرض بسيارته التي قام بشرائها من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من نوع شيفروليه موديل عام 1949 وقام بتجديدها وصيانتها.

إقبال واسع على المهرجان من سكان الدوادمي والقرى المجاورة

وأشار “النهيو” إلى أن سيارته حققت أفضل عارض في مهرجان الدرعية الخامس عام 2020، متفوقةً على 650 سيارة كلاسيكية من دول الخليج العربي، موضحاً أنه قدم من محافظة الخرج إلى الدوادمي على هذه السيارة قاطعًا مسافة 460 كيلومتراً.

وأضاف عضو فريق 77 للسيارات، عبدالرحمن المسعود، لـ”أخبار 24″، أنه جاء من الدمام للمشاركة في المهرجان، مشيراً إلى أن الاهتمام بالسيارات الكلاسيكية يأتي ضمن اهتمام الدولة ورؤية 2030 بالتراث والموروث، مستشهدا بما نراه في الدرعية والمواقع التاريخية من اهتمام وعناية كبيرة.

ورصدت عدسة “أخبار 24″، الإقبال الواسع والكثيف من سكان المحافظة والزوار من القرى المجاورة على المهرجان الذي يختتم فعالياته الأحد، وسط عروض وفقرات مختلفة، منها مشاركة عازفات روسيات لأول مرة يزرن الدوادمي، ومَقاهٍ ومطاعم ومسرح لإقامة الفعاليات.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post