مسابقة "التأليف المسرحي" تنطلق بـ4 مسارات

▪︎ مجلس نيوز

أطلقت هيئة المسرح والفنون الأدائية، مسابقة “التأليف المسرحي” بنسختها الثانية، والتي تغطي 4 مسارات رئيسية، يحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مسار، على جوائز تصل قيمتها الإجمالية إلى 240 ألف ريال.

تستهدف هذه النسخة توفير مكتبة نصوص مسرحية سعودية

وبدأت الهيئة استقبال طلبات المشاركة بالمسابقة في 4 مسارات، تشمل الشعري، والطفل، والاجتماعي، والمسار العام، كما سيتم ترشيح بعض النصوص للمشاركة في ورشة تطوير النصوص المسرحية، سعيًا نحو تعظيم الأثر للمشاركات التي ستصل في هذه النسخة.

وتستهدف هذه النسخة توفير مكتبة نصوص مسرحية سعودية، وقاعدة بيانات حديثة للمؤلفين والنصوص، والتي من شأنها إعادة الوهج المستحق لدور المؤلف في الساحة الثقافية.

كما تُبرز دور الكاتب والمؤلف في الإنتاج المسرحي، والذي يُعَدّ حجر أساس المشهد الإبداعي؛ بفضل ما يمتلكه من أدوات، تشمل القلم والفكر وقدرته على تشكيل شخصياته، بما يعكس حالة المجتمع بمختلف تفاصيله، ويقدمها في قالب مدهش يبقى في الذاكرة ويلهم من بعده.

تأتي المسابقة ضمن جهود الهيئة في اكتشاف وتمكين المواهب السعودية المتخصصة في الكتابة المسرحية، وذلك بهدف إثراء الساحة بنصوصٍ مسرحيةٍ مميزة؛ والمحتوى الثقافي الإبداعي، وتشجيع المواهب وتحفيزها على التأليف المسرحي وَفْق أفضل المعايير.

ودعت الهيئة الراغبين في المشاركة إلى قراءة الشروط والأحكام العامة عبر موقعها الإلكتروني، وذلك قبل انتهاء فترة استقبال المشاركات المقررة في الأول من مارس المقبل.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post