"البليهي" يقود "الأخضر" للفوز على "عمان"

▪︎ مجلس نيوز

قص المنتخب الوطني السعودي شريط النسخة الجارية من كأس آسيا 2023 بتحويل تأخره بهدف لفوز بثنائية على نظيره عمان خلال المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات.

وتقدم منتخب عمان من ركلة جزاء في الدقيقة (14) سددها لاعبه صلاح اليحيائي، قبل أن يتعادل عبدالرحمن غريب بهدف في الدقيقة (78)، ثم سجل علي البليهي هدف الفوز بالدقيقة (90 6).

الأخضر يقع في مجموعة تضم: عمان وقرغيزستان وتايلاند

ويقع المنتخب السعودي في مجموعة بكأس آسيا 2023 تضم منتخبات: عمان، قرغيزستان، تايلاند.

أبرز أحداث المباراة:

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ضد المنتخب الوطني بعد مرور 9 دقائق بداعي عرقلة حسان تمبكتي للاعب عمان بعد عودته لتقنية الفيديو.

وقصّ منتخب عمان شريط التسجيل بعد مرور 14 دقيقة من ركلة جزاء سددها لاعبه صلاح اليحيائي.

وواصل المنتخب الوطني المحاولات والضغط خلال الدقائق التالية في محاولة لتسجيل هدف التعادل، فأرسل اللاعب سعود عبدالحميد كرة عرضية في الدقيقة 19 ولكن أبعدها دفاع عمان.

وكاد يتعادل سالم الدوسري للمنتخب الوطني في الدقيقة 22 بعدما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة من يسار منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها حارس مرمى منتخب عُمان.

وعاد الأخضر بكرة خطرة بعد عرضية من يسار الملعب للاعب ناصر الدوسري، ولكن أبعدها الدفاع العماني.

واحتسب حكم المباراة في الدقيقة 23 ركلة حرة مباشرة للمنتخب السعودي، بعد عرقلة اللاعب ناصر الدوسري ونُفذت الركلة الحرة المباشرة وأبعدها الدفاع.

الضغط لم يتوقف من قِبل الأخضر لإدراك التعادل فتصدى حارس مرمى عمان لتسديدة قوية من سامي النجعي في الدقيقة 31 لتُبعد الكرة لكرة رُكنية نفذها النجعي نفسه وأبعدها الدفاع لتصل إلى ناصر الدوسري ليُسدد كرة قوية من أمام منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار المرمى.

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني بضغط على دفاعات المنتخب العماني في محاولة لإدراك هدف التعادل، ولكن وسط تمركز من الدفاع.

وتصدى دفاع الأخضر في الدقيقة 62 لهجمة قادها لاعب منتخب عمان صلاح اليحيائي، ثم دفع المدير الفني للمنتخب السعودي مانشيني في الدقيقة 63 باللاعب عبدالله رديف بدلًا من سامي النجعي.

واستغل لاعب منتخب عمان صلاح اليحيائي خطأ لاعبي الأخضر، وكاد يُشكل خطورة، ولكن تسديدته في الدقيقة 64 من يمين منطقة جزاء المنتخب الوطني مرت بجانب المرمى.

وأبعد لاعب منتخب عمان أحمد الكعكبي عرضية خطرة أرسلها ناصر الدوسري داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67، ثم واصل الأخضر الضغط على دفاعات عمان المتمركزة بصورة جيدة.

وتعرض لاعب منتخب عمان صلاح اليحيائي لإصابة في الدقيقة 75 ليتلقى العلاج قبل أن يعود مرة أخرى.

ودفع المدير الفني للمنتخب الوطني مانشيني في الدقيقة 75 باللاعبين عبدالرحمن غريب بدلًا من صالح الشهري، ومختار علي بدلاً من عبدالله الخيبري.

واحتسب الحكم في الدقيقة 90 6 الهدف الذي سجله علي البليهي للمنتخب الوطني بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

غريب أدرك التعادل بعد دقائق من مشاركته أمام عمان

ونجح المنتخب الوطني في إدراك هدف التعادل بالدقيقة 78 عن طريق اللاعب عبدالرحمن غريب بعد ما راوغ دفاع عُمان وسدد الكرة من منطقة الجزاء في الشباك.

ودفع مانشيني في الدقيقة 82 باللاعب فيصل الغامدي بدلاً من محمد كنو، وبفراس البريكان بدلاً من سالم الدوسري.

وجاء التشكيل الأساسي للمنتخب أمام عمان كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الكسار.

خط الدفاع: حسان تمبكتي، علي لاجامي، علي البليهي.

خط الوسط: سعود عبدالحميد، محمد كنو، عبدالله الخيبري، ناصر الدوسري.

خط الهجوم: سامي النجعي، صالح الشهري، سالم الدوسري.

وعلى مقاعد البدلاء يجلس كل من: راغد نجار، محمد اليامي، عون السلولي، فواز الصقور، محمد البريك، حسن كادش، مختار علي، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عبدالرحمن غريب، عبدالله رديف، وفراس البريكان.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post