"33 رخصة كشف" جديدة و"أول منافسة" حزام تعديني

▪︎ مجلس نيوز

شهد مؤتمر التعدين الدولي الثالث، الذي نظمته وزارة الصناعة والثروة المعدنية مؤخراً؛ طرح 33 رخصة كشف جديدة من خلال المنافسة ضِمن جولات التراخيص لعام 2024.

إطلاق منافسة تراخيص الكشف لحزام جبل صائد المتمعدن

كما جرى الإعلان عن مواقع استكشافية جديدة، وحوافز أخرى لتعزيز الاستكشاف التعديني، بالإضافة إلى إطلاق منافسة تراخيص الكشف لحزام جبل صائد المتمعدن؛ الذي يحتوي على ثروة كبيرة من خامات معادن الأساس والمعادن الثمينة، بمساحة تزيد عن 4 آلاف كيلومتر مربع.

وشهد المؤتمر؛ توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين عددٍ من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات، حيث وقّعت وزارة الصناعة مع المنظمة اليابانية للمعادن وأمن الطاقة، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التعدين والموارد المعدنية، مع التركيز بشكل خاص على إمدادات المعادن الحيوية.

ووقّعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاستثمار، مع شركة جيانغشي للنحاس المحدودة؛ مذكرات تفاهم للتعاون في تقييم واستكشاف الفرص الاستثمارية في سلسلة قيمة النحاس في المملكة، التي تغطي المراحل الأولية والوسطى والنهائية.

يُذكر أن النسخة الثالثة التي عُقدت خلال الفترة من 9 – 11 يناير الجاري، حظيت بإشادة المشاركين، منوهين بما تملكه المملكة من قدرات كبيرة في قطاع التعدين، وما تتمتع به من مقومات للتميز في هذا القطاع لتصبح مركزا لمعالجة المعادن.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post