بـ"الذكاء الاصطناعي".. ابتكارات للبشرة والشعر والأظافر

▪︎ مجلس نيوز

احتضن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس عدداً من التطبيقات والأجهزة الحديثة في مجال العناية بالبشرة والتجميل.

طُرح أول جهاز للأظافر في العالم يجمع بين الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوتات

وكشف المعرض عن صندوق أبيض يسمى “نيمبل”، وهو أول جهاز للأظافر في العالم يجمع بين الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوتات، حيث يتيح للمرأة في أي وقت طلاء 10 أظافر وتجفيفها خلال 25 دقيقة فقط في المنزل دون الحاجة لحجز موعد.

ويزن حجم الصندوق 8 كيلوغرامات، وهو مزوّد بكاميرات صغيرة عالية الدقة ويستخدم تصويراً ثلاثي البُعد لتحديد شكل الأظافر وحجمها وانحنائها، ثم تتولى ذراع آلية صغيرة تُوجِهُها خوارزميات الذكاء الاصطناعي وضع الأساس ومن ثم الطلاء الملون، وأخيراً مثبّت الطلاء على الأظافر، فيما يتكفل منفاخ مهمة تجفيف كلٍّ من الطبقات الثلاث.

ومن المقرر أن يطرح الصندوق في الأسواق في مارس المقبل بسعر 599 دولاراً، وسيتوافر له أكثر من ثلاثين لوناً، على شكل كبسولات يبلغ سعر كل منها 10 دولارات، وتكفي لعمليتي تجميل أظافر كاملتين.

كما كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة مستحضرات التجميل العملاقة “لوريال”، نيكولا هيرونيموس، عن تطبيق “بيوتي جينيوس” المجاني وهو أول مستشار تجميل شخصي؛ إذ يوصي المستخدِمة بمنتجات العناية بالبشرة والماكياج بناءً على بشرتها، ويقدّم نصائح في شأن تقنيات التزين، ويجيب عن أسئلة تتناول عدداً من المشاكل كحَبّ الشباب وتساقط الشعر وسواهما، ويتيح للمهتمات تجربة المنتجات المذكورة افتراضياً.

ابتكرته شركة تطبيق ويوفر تجارب ثلاثية البُعد لتسريحات شعر ومجوهرات

ويشكّل التطبيق وسيلة لتوجيه المستخدمات اللواتي يَحَرنَ في الاختيار بين كريمات الأساس ذات الظلال الشديدة التشابُه والمتنوعة القوام، والكريمات ذات الخصائص المتعددة، فيما ابتكرت شركة “بيرفكت كورب” تطبيق “بيوتيفول إيه آي” الذي يجمع بين الذكاء الاصطناعي التوليدي والواقع الافتراضي لإجراء تحاليل حية للبشرة، وتجارب ثلاثية البُعد لتسريحات شعر ومجوهرات، ويقدّم على أساسها التوصيات المناسبة.

وقدمت شركة “لوريال” جهاز “إيرلايت برو” وهو مجفف شعر ذكي يوفّر لكل شخص الحلول الملائمة له شخصياً، باستخدام تطبيق يحلل نوع الشعر، ويكيّف على أساسه تلقائياً طاقته وتوزيعه الحرارة، ويستخدم الجهاز ضوء الأشعة دون الحمراء لتجفيف الشعر؛ مما يحافظ على ترطيب الشعر ويستهلك الكهرباء بنسبة 31 % أقل مما يفعل الجهاز التقليدي، ومن المتوقع طرحه في إبريل المقبل، كما سيتم طرح منتج آخر هذه السنة هو جهاز “كولورسونيك” لتلوين الشعر الذي يعمل بعبوات قابلة لإعادة الاستخدام لمدة 3 أشهر.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post