علاج وغذاء من المملكة لـ"5" بلدان

▪︎ مجلس نيوز

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي لجراحة العظام والأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي والمخ والأعصاب في مدينة الريحانية التركية، الذي نُفذ خلال الفترة من 1 حتى 8 يناير الجاري، بمشاركة 23 متطوعاً.

فحص 300 فرد وإجراء 48 جراحة في الريحانية التركية

وقام الفريق الطبي التابع للمركز بالكشف على 300 فرد، وإجراء 38 عملية جراحية في تخصص العظام، و10 عمليات في تخصص المخ والأعصاب، إلى جانب تقديم 150 جلسة واستشارة طبية للعلاج الطبيعي.

كما جرى تدريب 25 مستفيداً في مجال العلاج الطبيعي، فيما تم قياس وتركيب وصيانة 50 طرفاً صناعياً، حيث يعد هذا النوع من الخدمات الطبية المقدمة في مجال الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي يتم تنفيذه للمرة الأولى ضمن المشاريع التطوعية.

وواصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس بمحافظة حجة، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين، حيث راجع العيادات 210 مستفيدين خلال الفترة من 13 وحتى 19 ديسمبر 2023م.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع 52 فرداً عيادة الخدمات التمريضية، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 196 مريضاً فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 14 مستفيداً.

كما وزع المركز 117 كرتون تمر في مدينة بورتسودان السودانية، استفاد منها 500 فرد من الأسر المتعففة والمتأثرين من الأزمة الإنسانية، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور بالسودان.

توزيع 950 سلة غذائية في منطقتي متياري وجامشورو بإقليم السند بباكستان

وواصل المركز، توزيع السلال الغذائية في باكستان، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان للعام 2024م، وجرى توزيع 950 سلة غذائية في منطقتي متياري وجامشورو بإقليم السند، استفاد منها 6.65 ألف فرد من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

ووزّع المركز 400 سلة غذائية في مدينة قندهار بأفغانستان، استفاد منها 2400 فرد من الفئات المتضررة والمحتاجة هناك.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم الأمن الغذائي في الدول ذات الاحتياج حول العالم.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post