إحالة "مخالف" للنيابة وزّع أدوية "مجهولة"

▪︎ مجلس نيوز

أحالت الهيئة العامة للغذاء والدواء أحد المقيمين في محافظة الأحساء إلى النيابة العامة لحيازته وتوزيعه أدوية غير مسجلة ومجهولة المصدر، مما يُعَدّ مخالِفاً لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية.

جرى استكمال إجراءات الاستدلال بحقه

وأوضحت “الهيئة” أنه بعد استكمال إجراءات الاستدلال تم إحالة المقيم إلى النيابة العامة للتحقيق والادعاء في المخالفات المرصودة واتخاذ الإجراءات النظامية.

وأشارت إلى أن الفقرة الثانية من المادة الرابعة والثلاثين من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية تقضي بأنه يُعَد مخالفاً لأحكام هذا النظام كل مَن باع، أو صرف، أو حاز بقصد الاتجار مستحضرًا صيدلانيًا أو عشبيًا مغشوشًا، أو فاسدًا، أو منتهي الصلاحية، أو غير مسجل”. فيما تنص المادة الثامنة والثلاثون على أنه إذا كانت المخالفة مشمولة بحكم الفقرة الثانية من المادة الخامسة والثلاثين من النظام، فتحال إلى النيابة العامة؛ للتحقيق فيها، وإحالتها إلى المحكمة المختصة وفقاً للإجراءات النظامية.

وأكدت “الغذاء والدواء” مواصلتها ضبط أي مخالفة لأحكام أي من الأنظمة المخولة بتطبيقها، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحق أي مخالف لما يترتب على ذلك من المساس بصحة الإنسان بشكل مباشر.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post