"ثمانية" تتحوّل إلى "قوة إعلامية" تقنية

▪︎ مجلس نيوز

تدخل “ثمانية”؛ شبكة البودكاست العربية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنصة الصحافة المستقلة، إلى عام 2024 كقوة إعلامية تقنية تقود عصراً جديداً للمحتوى العربي على الإنترنت، إذ احتفت هذا العام بالتحوّل من شركة محتوى صِرْفة إلى شركة تقنية إعلامية تقدّم منصات متعددة، تمكن صُنّاع المحتوى من إثراء المحتوى على الإنترنت.

أعادت SRMG إطلاق “ثمانية” بحُلّة جديدة لتكون وجهة لصُنّاع المحتوى

تأسست ثمانية في عام 2016، واستحوذت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) على 51% من أسهمها في عام 2021، وأعادت الشركة إطلاق موقع “ثمانية” بحلة جديدة، ليكون وجهة لصنّاع المحتوى لمشاركة نشراتهم البريدية ومقالاتهم.

وتنتج “ثمانية”، الشركة الحائزة على جوائز عديدة، بعض أكثر برامج بودكاست العربية شهرة على الإطلاق، مثل: “فنجان” و”سقراط” و”سوالف بزنس”، إضافة إلى النشرات البريدية والأفلام الوثائقية، التي تصل إلى مئات الملايين من المشاهدين والمستمعين أسبوعيًا.

وحالياً؛ تعمل “ثمانية” على بناء منظومة تقنية متكاملة، تمكّن المبدعين من إنتاج محتوى عالي الجودة يثري المحتوى العربي على الإنترنت، إذ سيتيح “راديو ثمانية”؛ التطبيق الجديد للهاتف المحمول، لصانعي المحتوى بثّ برنامج البودكاست الخاص بهم، وترويجه لجمهور كبير، وصولاً إلى فرص تحقيق الدخل.

يهدف التطبيق إلى تعزيز تجربة الاستماع إلى البودكاست ومشاركتها، من خلال تمكين المستخدمين من إنشاء ملفات شخصية، وزيادة التفاعل الاجتماعي بينهم، فضلاً عن تمكين المستخدمين من الاستماع إلى برامجهم المحلية والعالمية المفضلة من أي “بودكاست” عبر التطبيق الجديد.

وستتيح المنظومة الجديدة من “ثمانية”، لصُنّاع المحتوى الانضمام إلى شبكة ثمانية الإعلانية المصممة لمساعدة صُنّاع المحتوى على تحقيق الدخل من محتواهم الخاص، مستهدفة بذلك سد الفجوة بين صنّاع المحتوى والمعلنين، وتكوين مجتمع مزدهر من صنّاع المحتوى الذين يمكنهم تحقيق الدخل من شغفهم.

ستعمل ثمانية على التقنية والتسويق والمبيعات لمنتجات صُناع المحتوى

وعبَّر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ثمانية” عبد الرحمن أبو مالح، عن حماسه لرحلة الشركة التحوُّلية، قائلاً: “صنعنا أفضل مكتبة محتوى عربية عرفها الإنترنت، ونودّ أن نوسّع المكتبة ونشرك صُنّاع المحتوى من كل أقطار الوطن العربي في هذه الرحلة الجديدة”.

وأضاف أن “ثمانية” اليوم لا تتحدث عن التغيير فحسب، بل تتبنى الأدوات اللازمة لتحقيق ذلك، وهي أكثر مَن يدرك أن صناعة المحتوى مهمة صعبة كفايةً، لذا ستعمل ثمانية على التقنية والتسويق والمبيعات، ليتسنى لصانع المحتوى التركيز في صناعة محتوى ممتاز والاستمرار فيه.

“ثمانية” هي شركة سعودية رائدة مختصة بتكنولوجيا الإعلام، تتبنى أدوات تمكّن من إثراء المحتوى العربي على الإنترنت. تنتج “ثمانية” أكثر من 20 منتجًا ما بين المقالات والنشرات البريدية والأفلام الوثائقية والبودكاست بهدف توثيق الحياة في المجتمعات العربية وتغيير ثقافة الصحافة فيها.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post