"ليالي حراء الشتوية".. فعاليات تُثري جودة الحياة

▪︎ مجلس نيوز

 شكّل حي حراء الثقافي بمكة المكرمة، أيقونة جاذبة من خلال فعالياته الشتوية المجانية، والتي تأتي في إطار إثراء جودة الحياة للسكان والزوار من مختلف الجنسيات.

وشهدت الفعاليات، إطلاق “هايكنج جبل حراء”، عبر الطريق الجديد الممهد لصعود الجبل، ليعايش الزوار رحلة الرسول الكريم إلى الغار، في فجر الإسلام.

أمّن الحي ضمن الفعاليات الزوار بمستلزمات ومتطلبات السلامة، وكذلك توفير المشروبات والمياه الصحية للصعود مع الطريق المؤدي إلى قمة الجبل

وتضمنت الفعاليات التعريف بجوهر غار حراء والتأمل فيه، لما يمثله من قيمة دينية في النفوس، ونشر ثقافة السير في طبيعة جبل حراء، والاستمتاع بما فيه من جمال رباني.

وحفزت الفعالية المبدعين على رسم جبل حراء، واكتشاف مهارات أنامل الزوار من مختلف الأعمار، في حين يعيش الأطفال تجارب واقعية متنوعة لممارسة الألعاب الترفيهية مع توفير المستلزمات والأجواء الخاصة لذلك، وتقديم تجربة ترفيهية رائعة للعائلات، وسط أجواء شتوية ممتعة يسودها المرح وثراء التجربة.

ويُقيم حي حراء ضمن فعالياته الشتوية “قافلة مكة” والمُشكلة بمجموعة من أمهر فرسان الهجانة، حيث تتجول في أرجاء الحي وبين الزوار، ليعيشوا من خلالها أمجاد الماضي وتأصيل الموروث الثقافي للهجانة وتكريس كذلك العمق الحضاري للمملكة.

ويوفر تجربة تسوق من خلال إيجاد سوق “الحرف والصناعات التراثية” عبر مجموعة كبيرة من المرافق التجارية‬ المتعددة والمتنوعة، والمشتملة على المطاعم والمقاهي التي تقدم ألذّ الأطباق والمشروبات، إلى جانب إمكانية اقتناء الهدايا المعبرة عن هوية المكان والزمان.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post