"دواء وطعام" لـ3 بلدان

▪︎ مجلس نيوز

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، العمل على مساعدة العديد من الفئات المحتاجة بعدة بلدان، من خلال توفير برامج مختلفة ومتنوعة، تسهم في المقام الرئيسي لتخفيف معاناة هذه الفئات.

وفي هذا الإطار، دشّن المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأطفال والمسالك البولية والتجميل في مدينة واغادوغو عاصمة بوركينافاسو، والمنفذ خلال الفترة من 8 وحتى 14 يناير 2024، بحضور القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة المملكة لدى بوركينافاسو محمد بن عبدالعزيز الجهني.

إجراء 100 عملية جراحية في بوركينافاسو

وسيتم خلال الحملة تقديم خدمات الفحوصات والمعاينة وإجراء قرابة 100 عملية جراحية في تخصصات جراحة التجميل والمسالك البولية للأطفال.

واختتم المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، والمنفذ خلال الفترة من 30 ديسمبر 2023م وحتى 6 يناير 2024م، بمشاركة 20 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية، والذي شهد إجراء 31 عملية قلب مفتوح، و7 عمليات قسطرة علاجية، و21 عملية قسطرة طبية تشخيصية، تكللت جميعها بالنجاح التام.

فيما وزع ألفي سلة غذائية في منطقتي سيبي وقلات بإقليم بلوشستان، ومنطقة متياري بإقليم السند في باكستان، استفاد منها 14.5 ألف فرد من الفئات الأكثر ضعفاً والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان لعام 2024م.

كما واصلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية؛ إذ راجع العيادة خلال الفترة من 20 وحتى 26 ديسمبر 2023، 113 مستفيداً.

وقدَّمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 515 مستفيداً، وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 26 ديسمبر 2023م.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post