"أصغر شيف" يُبهِر زُوّار "بحّار"

▪︎ مجلس نيوز

برزت موهبة الطفل “يزن خلاف”، أصغر شيف في محافظة ينبع، في جذب زُوّار فعالية “بحار” بنسختها الأولى، من خلال طهيه أشهى المأكولات البحرية في الركن الخاص به.

وحرص الزُّوّار على تجربة الأطباق البحرية المختلفة من يدَيْ الشيف الصغير، أبرزها الجمبري، والكفتة، وأرز الصيادية، واللحم، والسمك المجفف، والبُصر، إلى جانب السلطات والمقبلات التي يُعِدُّها بمساعدة والدته.

يحرص يزن على تنويع الأطباق طيلة أيام الفعاليات

وأكد الشيف يزن، حرصه على تنوُّع الأطباق يوميًا طيلة أيام الفعاليات، مقدمًا شكره للجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بالمحافظة، على دعمها له في مجال التطوير وشغف الطهي، إضافة إلى إعداد الطعام لأبرز المناسبات التي تستضيفها المحافظة؛ بوجود كبار الصيادين وثنائهم على أطباقه، معبرًا عن سعادته بإشادة وإعجاب محافظ ينبع سعد السحيمي خلال زيارة ركنه.

وتواصل خيمة الفعاليات البحرية في كورنيش ينبع استقبال زوار فعّالية “بحّار”؛ لتأخذهم في رحلة إثرائية تستعرض من خلالها التنوع الحيوي في البحر الأحمر، والتعريف بأنواع الأسماك، خاصةً أن ينبع تشتهر بأكثر من 7 أنواع من الأسماك الفريدة.

وتصاحب الفعاليات مجموعة متنوعة من العروض الفنية، والأنشطة الثقافية والسياحية والتراثية، بوجود كبار صيادِي ينبع، إضافة إلى مسرح ومرسم للطفل، ومشاركتهم بالحرف اليدوية البحرية، وفنون التشكيل، إلى جانب جدار توعوي يهدف إلى التعريف بالعمر الزمني لعملية التحلل الكامل للمواد المختلفة في البحر الأحمر.

وتستمر فعاليات “بحّار” حتى 12 يناير الجاري، يصحبها جلسات علمية متخصصة، وورش العمل التي تُناقش أهمية التنمية المستدامة للثروة السمكية، والأنظمة الحديثة للاستزراع السمكي، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post