"سلمان للإغاثة" يُعين مكفوفي وفتيات اليمن

▪︎ مجلس نيوز

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، جلسات فردية لتعليم لغة برايل للمكفوفين بمحافظات عدن وحضرموت وأبين، استفاد منها 88 طالباً. يأتي ذلك ضمن مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية وتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، بالتزامن مع اليوم العالمي للغة برايل الذي يصادف 4 يناير.

مشروع لتوفير سبل العيش الكريم للنساء والفتيات الأشد ضعفا باليمن

وبلغ عدد الساعات الدراسية للجلسات الفردية 4200 ساعة، فيما جرى توزيع الكراسي المدرسية لـ323 طالباً في عدد من مدارس المكفوفين في محافظتي أبين وحضرموت، وجرى توزيع المستلزمات والوسائل التعليمية الخاصة بلغة برايل، مثل ألواح رياضيات وأوراق للكتابة، ومساطر، ولوحات معدنية، وطابعات برايل.

كما نفذ المركز الدورة التدريبية الخاصة بصناعة الجبس في محافظة عدن، ضمن مشروع توفير سبل العيش الكريم للنساء والفتيات الأشد ضعفا باليمن، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وجرى خلال الدورة التي استمرت 10 أيام تعريف المشاركات بفن حرفة الجبس، وأهم الأدوات المستخدمة والخطوات العملية في إنتاج التحف وأدوات الزينة، بالإضافة إلى صناعة اللوحات الفنية الإبداعية.

يذكر أن المشروع يهدف إلى تمكين النساء والفتيات المعرضات للخطر وتعزيز قدرات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال تقديم برامج التدريب الحرفي والمهني، وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والحماية للنساء والفتيات، تستفيد منها 43 ألف امرأة في محافظات شبوة ولحج والمهرة ومأرب وحضرموت.

توزيع 3600 سلة غذائية في مديريات رماه وثمود والعبر وحجر بمحافظة حضرموت

وتتضمن المساعدات توزيع أكثر من 3600 سلة غذائية في مديريات رماه وثمود والعبر وحجر بمحافظة حضرموت، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع توزيع المساعدات الغذائية للسكان المتضررين في اليمن.

ويهدف المشروع إلى توزيع 180 ألف سلة غذائية في محافظات مأرب، والجوف، وحضرموت، وشبوة، والمهرة، وجزيرة سقطرى، والحديدة، والمناطق المحاذية لمحافظتي حجة وصعدة، يستفيد منه 254 ألف فرد.

في ذات السياق واصل إسعاف “جمعية سبل السلام الاجتماعية” بمنطقة المنية شمال لبنان تلبية المهمات في إطار جهود الاستجابة لمتطلبات المرضى والمصابين، وبتمويل وإشراف من مركز الملك سلمان بالتعاون مع بلدية المنية.

وجرى تنفيذ 86 مهمة خلال الفترة من 24 وحتى 30 ديسمبر 2023م، وتنوعت بين إسعاف ونقل المرضى والجرحى والمصابين من وإلى المستشفيات.

مواصلة تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في لبنان

وواصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023م، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان، حيث وزع 150 ألف ربطة خبز يومياً للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 125 ألف فرد.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لدعم الخدمات الطبية والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post