Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"نيوم" و"كاوست" تفتحان الباب لحافلات المملكة "ذاتياً"

▪︎ مجلس نيوز

تشارك شركات النقل في معرض الحج والعمرة، المستمرة فعالياته بجدة سوبر دوم، بأحدث التقنيات الذكية في مجال النقل، والتي تسخر كافة الإمكانيات التقنية لراحة الركاب، وتستعرض إمكانية استخدامها بموسم الحج العام القادم.

تم الإعلان عن نسبة 0% حوادث خلال عامين من استخدام الحافلة

التقت “أخبار 24” على هامش المعرض؛ غسان الجهني من شركة “سابتكو” للنقل الجماعي، الذي استعرض حافلة ذكية ذاتية القيادة تتسع لـ15 راكباً، وتصل سرعتها إلى 25 كم في الساعة.

أشار الجهني إلى أن الحافلة الذكية دُشّنت عام 2019 في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، ومن بعد ذلك في نيوم، وقد أثبتت التجربة نجاحها حيث تم الإعلان عن نسبة 0% حوادث خلال عامين من استخدامها.

وتابع الجهني أن الحافلة مرتطبة بتطبيق ذكي، يمكّن الراكب من طلب الحافلة لحيث يوجد، ومن ثمّ اختيار وجهته المطلوبة ويحدد له النظام الذكي بالحافلة الوقت المتوقع للوصول، كما يمكنه أيضاً انتظار وصول الحافلة في إحدى المحطات الموجودة داخل كاوست أو نيوم ومن ثم استقلالها.

الحافلة من المتوقع استخدامها مستقبلاً على نطاق أوسع بمدن وشوارع المملكة، حيث تمتلك الحافلة القدرة على القيادة بطرق يتواجد بها سيارات ووسائل نقل أخرى، إذ إنها مزودة بحساسات ذكية لمنع الاصطدام.

Source

Next Post