جيش الأردن يقتل "تجار مخدرات" مرتبطين بإيران

▪︎ مجلس نيوز

قتل الجيش الأردني، (السبت)، 5 تجار مخدرات مرتبطين بإيران، تسللوا من سوريا ومعهم كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات في اشتباكات استمرت يوماً كاملاً على الحدود الشمالية.

ضبط 627 ألف حبة كبتاجون و3500 لفة حشيش وسلاح كلاشنكوف 

وأوضحت مصادر أمنية أردنية، أنه تم ضبط 627 ألف حبة كبتاجون و3500 لفة حشيش، وسلاح ناري من نوع كلاشنكوف، مشيرة إلى أنه لم ينتج عن الاشتباكات أية إصابات بين مرتبات القوات المسلّحة الأردنية.

وأضافت المصادر أن التنظيمات المسلحة، تعتمد على عمليات التسلل بشكل ممنهج، واستغلال الظروف الجوية وتشكل الضباب الكثيف، وطبيعة التضاريس الوعرة؛ الأمر الذي زاد من وتيرة وعدد هذه العمليات مؤخراً.

وكان الطيران الأردني شنّ فجر أمس (الجمعة)، عدة غارات جوية داخل سوريا على الحدود بين البلدين، مستهدفاً مستودعات ومخابئ لمهربي مخدرات مرتبطين بإيران، حسب ما أفادت مصادر استخباراتية محلية.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور مهند المبيضين، إن بلاده تتعامل مع الجماعات المسلحة من المهربين باعتبارها مصدر تهديد للأمن الوطني.

الحكومة الأردنية: الحرب طويلة مع جماعات التهريب

وأضاف أن هذه الجماعات والعصابات التي تريد أن تُدخل المخدرات والسلاح لحماية قوافل مهربيها العابرة للأردن، هي أكبر مهدد لأمن واستقرار المجتمع، مشيراً إلى أن الحرب طويلة مع هذه الجماعات، مبيناً أن محاولات التهريب أصبحت نوعاً من التجارة الرائجة في المنطقة والإقليم.

ودعا “المبيضين”، إلى ضرورة بناء استراتيجية إقليمية لمواجهة هذه الجماعات المسلحة التي تحاول أن تهرب المخدرات لأي بلد كان ليس فقط الأردن.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post