"رفع" تقديرات الثروة المعدنية لـ"2.5 تريليون دولار"

▪︎ مجلس نيوز

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أطلق وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الـ 3.

الاستكشافات في الدرع العربي فقط، وتتضمن عناصر أرضية نادرة ومزيجا من الفوسفات والذهب والزنك والنحاس

وكشف الخريف أن المملكة ترفع تقديراتها لثرواتها المعدنية غير المستكشفة من 1.3 تريليون دولار إلى 2.5 تريليون دولار، بارتفاع بنسبة 90%، وهي مبنية فقط على الاستكشافات في الدرع العربي وبالتالي لدينا المزيد لنستكشفه، مشيرا إلى أن الاستكشافات الجديدة عبارة عن عناصر أرضية نادرة ومزيج من الفوسفات والذهب والزنك والنحاس.

وقال إن مؤتمر التعدين سيشهد خلال أيامه الثلاثة توقيع صفقات واتفاقيات بقيمة تصل إلى 75 مليار ريال، وستعمل هذه الاتفاقيات على توفير فرص عمل إضافية.

وأعلن الخريف مبادرات مهمة في برنامج الاستكشاف التحفيزي بالتعاون مع وزارة الاستثمار بميزانية تزيد على 182 مليون دولار، حيث يسهم البرنامج في تخفيف المخاطر في عملية الاستكشاف، وتوفير السلع الجديدة عبر مشاريع الحقول الخضراء والمناجم الخضراء، مؤكدا البدء في استكشاف مواقع كبيرة مثل جبل سعيد والحزام المعدني الذي يمتد على مساحة 4 آلاف كم.

وأكد أن المعادن عناصر أساسية في تحول الطاقة والأمن الغذائي والتنمية العالمية، مشيرا إلى استقطاب حضور قوي للحكومات حيث استضفنا أمس في اجتماع الطاولة المستديرة الوزارية 79 وفدا حكوميا، والآلاف من المشاركين النشطين من أصحاب المصالح في صناعة التعدين.

وأشار إلى أن المملكة إضافة إلى مواردها الاقتصادية لديها القيمة الاجتماعية والأمل والازدهار وجودة الحياة التي يمكن أن نؤمنها للمجتمعات المحلية من خلال الإنتاج المسؤول للمعادن، والاستدامة جزء لا يتجزأ من هذا العمل الرئيسي لأنه دون المعادن المهمة فإن تحول الطاقة لن يتحقق.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post