بعد انخلاع نافذة.. "ألاسكا إيرلاينز" توقف "بوينع 737-9"

▪︎ مجلس نيوز

أوقفت شركة “ألاسكا إيرلاينز” كل طائراتها من طراز “بوينغ 737 ماكس 9″؛ بعد هبوط طائرة تابعة لها اضطرارياً، أمس، في ولاية أوريغون بشمال غرب الولايات المتحدة.

أفاد الطاقم عن مشكلة في الضغط

وحدث الهبوط الاضطراري للطائرة بعدما أبلغ عدد من ركابها الـ177 عن أن إحدى النوافذ انخلعت من مكانها على إثر الإقلاع، فيما أفاد الطاقم عن مشكلة في الضغط.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ألاسكا إيرلاينز”، بن مينيكوتشي، إنهم اتخذوا خطوة احترازية تتمثل في إيقاف أسطولهم المكون من 65 طائرة بوينع 737-9 موقتاً، على أن تعود كل طائرة إلى الخدمة بعد انتهاء عمليات صيانتها والتدقيق في أمانها بالكامل، متوقعاً إنجازها خلال بضعة أيام.

وروَت راكبة تدعى في نغوين ما حدث، حيث ذكرت أنها استيقظت بفعل ضجيج قوي أثناء الرحلة، وعندما فتحت عينيها رأت قناع الأكسجين الذي كان أمامها مباشرة، ونظرت إلى اليسار وكانت النافذة الجانبية اختفت؛ الأمر الذي جعلها تعتقد أنها ستموت.

من جهتها، أعلنت الهيئة الوطنية لسلامة النقل وإدارة الطيران الفيدرالية، وشركة “ألاسكا إيرلاينز” أنها تحقق في الحادث، فيما أكدت الشركة أن الطائرة عادت للهبوط بسلام في مطار بورتلاند الدولي مع ركابها وأفراد الطاقم الستة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post