واحة "صبابة".. جمال "الفن الطبيعي"

▪︎ مجلس نيوز

تمتزج المكونات الجبلية الطبيعية في منطقة حائل، مُكوّنة لوحة إبداعية ترسم ملامح الجمال، التي تأسر بدورها عشاق الطبيعة ومحبيها، وتظهر في صورة واحات متكاملة الأركان، تعكس عمق الفن الطبيعي.

تقدم الواحة معلماً يضم مكونات تضاريسية متنوعة

وتقدم واحة سطح صبابة، في سلسلة جبال أجا الشهيرة التي تقع غرب مدينة حائل، معلماً تضاريسيًا تتنوع مكوناته، بحيث تشمل النخيل وأشجار الطلح وشجر الرمث، والعرفج، ومياه الأمطار الموسمية التي تشهدها المنطقة.

وتحتوي الواحة الخصبة، التي تقع على ارتفاع 1245 متراً، على أرض منبسطة تتخذ الجداول والشعاب الصغيرة مساراً بها، بالإضافة إلى العديد من الأعشاب البرية، والتي يكثر ظهورها في فصل الربيع.

كما تضم كذلك مخازن للمياه تسمى “قدور صبابة”، تزود الكائنات الحية والزوار باحتياجهم من المياه العذبة، وكذلك أنواعًا من الطيور، تتخذ من هذا الموقع مقراً لها على طوال العام.

وتتخذ واحة سطح صبابة أشكالاً مميزة في قمم جبال أجا، تتكون من قسمين يتمتع كل منهما بمكونات الحياة الطبيعية، القادرة على جذب السياح والزوار من هواة صعود الجبال من مختلف مناطق المملكة وخارجها، لتكون إطلالة مميزة على مدينة حائل من جهتها الغربية، ومعلماً فريداً بمنطقة حائل.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post