"سهم" MBC يقفز 30% في بداية "تداوله"

▪︎ مجلس نيوز

قفز سهم مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة 30% عقب تداوله في السوق الرئيسية – تاسي، اعتباراً من اليوم الاثنين ضمن قطاع الإعلام والترفيه برمز تداول 4072، وبالرمز الدولي SA15U0CHVK19 وبسعر 25 ريالا للسهم.

 حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون 30% ارتفاعاً أو انخفاضاً

وأوضحت “تداول”، أن حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون 30% ارتفاعاً أو انخفاضاً مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً، وسيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وسيتم إعادة ضبط حدود التذبذب اليومية في اليوم الرابع إلى 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وفي سياق متصل قال رئيس مجلس إدارة مجموعة “إم بي سي” وليد الإبراهيم، إن رؤيتنا أصبحت حقيقة مع إدراج مجموعة “إم بي سي” في واحدة من أهم 10 أسواق مالية في العالم، وخطوة الإدراج ستتيح لنا التوسع والانتقال إلى المنافسة عالمياً، ليس فقط عبر الشاشات والإذاعات والمنصات الرقمية بل عبر أنماط جديدة ومتنوعة من المحتوى والمعروض والخدمات والشراكات العالمية.

من جانبه قال المدير التنفيذي لتداول السعودية محمد الرميح، إن مجموعة “MBC” إحدى المجموعات الرائدة في الإعلام عالمياً.. وإدراجها يعزز محفظة “تداول” من الشركات المدرجة ويعزز خطط “MBC” للنمو والتوسع ومواكبة التطور التقني والرقمي في قطاع الإعلام؛ ما يسهم في دعم صناعة الإعلام وتعزيز دوره في إثراء حياة الناس، ومساهمة في اقتصاد المملكة تماشياً مع مستهدفات الرؤية.

وكانت الشركة قد طرحت نهاية العام الماضي 33.25 مليون سهم تمثل 10% من رأس مالها للاكتتاب العام في السوق الرئيسية، بسعر 25 ريالا للسهم، خصص 90% منها للجهات المشاركة و10% للأفراد، وتمت تغطية الأفراد للأسهم المخصصة لهم من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب ﺑ17.6 مرة، بينما تمت تغطية اكتتاب الفئات المشاركة ﺑ 66 مرة.

وبلغ عدد المشاركين الأفراد 359.5 ألف مشترك بإجمالي طلبات قيمتها نحو 1.46 مليار ريال، وبلغت العائدات الإجمالية للطرح 831 مليون ريال، لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 8.3 مليار ريال.

وتعد “مجموعة MBC”، أكبر مجموعة إعلامية رائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تأسست في لندن عام 1991 كقناة فضائية مستقلة وفي عام 2002، نقلت المجموعة مقرها لمدينة دبي للإعلام، وبعد تحقيق نجاحات كبيرة على مدى أكثر من ثلاثة عقود، افتتحت المجموعة بفخر مقرها الرئيسي الجديد في العاصمة الرياض، في شهر سبتمبر من عام 2022.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post