تنافس "هواة المسرح" على 12 جائزة

▪︎ مجلس نيوز

تتنافس 8 أندية هواة مسرحية، ستقدم عروضها المسرحية على مدى 9 أيام، للفوز بـ 12 جائزة في تخصصات المسرح المختلفة ضمن مهرجان “أندية الهواة المسرحي”.

تمكين أندية الهواة لتقديم عروضٍ مسرحية مميزة في إطار تنافسي

النسخة الأولى للمهرجان التي دشنتها هيئة المسرح والفنون الأدائية، على مسرح جامعة الملك سعود في مدينة الرياض، تمتد حتى الـ 12 من يناير الجاري؛ ويهدف المهرجان لتمكين أندية الهواة المسرحية من تقديم عروضٍ مسرحية مميزة في إطار تنافسي، وخلق بيئةٍ داعمةٍ ومنتجة للمسرحيين السعوديين، بحضور نخبة من المسرحيين والفنانين السعوديين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، أنَّ المهرجان يشكِّل محطة مهمة في القطاع المسرحي السعودي، الذي يشهد طفرةً لا مثيل لها تتوافق مع تطلعات الاستراتيجية الوطنية للثقافة التي تعمل تحت مظلة رؤية السعودية 2030؛ لدمج ثقافة المسرح والفنون الأدائية في نمط الحياة اليومية لجميع المواطنين والمقيمين، والارتقاء بجودة الحياة لجميع فئات المجتمع.

ونوّه البازعي بالحافز الذي خلقه المهرجان للفرق المسرحية والأفراد الممارسين للتسجيل كأندية هواة، وحفَّزت المسرحيين من ممثلين ومخرجين وكتاب ومهن المساندة؛ للعمل معًا في الأعمال المسرحية، وهو ما يثري المشهد الثقافي والفني، ويمثِّل دفعةً قويةً لكل المسرحيين.

يتضمن المهرجان فعاليات وبرامج مصاحبة

ويتضمن المهرجان، مجموعة من الفعاليات والبرامج المصاحبة متضمنةً لورشٍ تدريبية متخصصة، وبرنامجٍ ثقافيٍ يحتوي على جلسات حوارية، وندوات ثقافية، ومعرضٍ تعريفيٍ حول مشاريع ومبادرات الهيئة، فضلاً عن العروض المسرحية المشاركة.

يذكر أن الهيئة كانت قد أطلقت منصة إلكترونية لتسجيل أندية الهواة المسرحية الراغبة في المشاركة في مسابقة المهرجان، واقتصرت المشاركة على الأندية المسجلة، والمصنفة ضمن البوابة الوطنية للهوايات “هاوي”، وتأهلت 8 أعمال مسرحية من أصل 54 عملاً تقدمت للمنافسة في مسابقة المهرجان، وارتكزت الأندية في المنافسة على مجالات المسرح بكافة تخصصاته، والأساليب الإنتاجية والإبداعية الحديثة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post