"أوبك بلس" متماسكة وملتزمة بـ"استقرار السوق"

▪︎ مجلس نيوز

أكدت منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، أن المنظمة والدول المنتجة من خارجها ملتزمة بشكل كامل بوحدة المجموعة (أوبك بلس) وتماسكها، وجهودها المستمرة والحثيثة للحفاظ على استقرار سوق البترول.

 التعاون والحوار والثقة هي الأساس لمواصلة جهود أوبك بلس

وأوضح بيان صادر عن الأمانة العامة لمنظمة أوبك، اليوم، أنه بعد التشاور مع الدول الأعضاء في أوبك والدول المنتجة من خارجها المشاركة في إعلان التعاون، أكدت المجموعة الالتزام الكامل من جانب الدول المشاركة في إعلان التعاون بوحدة المجموعة، وتماسكها، وكذلك التزامها بجهود المجموعة المستمرة والحثيثة الرامية إلى الحفاظ على استقرار سوق البترول، من خلال مواصلة العمل في إطار إعلان التعاون، الذي تم توقيعه في 10 ديسمبر 2016م، وتم التأكيد عليه في الاجتماعات اللاحقة للمجموعة.

وكررت الدول الأعضاء في أوبك، تأكيد التزامها الراسخ بالأهداف المشتركة للمجموعة، المتمثلة في الوحدة والتماسك، سواءٌ في إطار أوبك نفسها، ومع الدول المنتجة من خارجها المشاركة في إعلان التعاون.

وأشار البيان إلى أنه كان للجهود الاستثنائية التي بذلتها الدول الأعضاء في أوبك والدول المنتجة من خارجها، المشاركة في إعلان التعاون، آثارٌ واضحة في دعم سعي الاقتصاد العالمي للتغلب على العديد من التحديات التي شهدتها السنوات العديدة الماضية، بما في ذلك جائحة كوفيد 19، كما أنها عززت استقرار سوق البترول، خاصة عند مقارنته بالسلع الأخرى.

وبيّنت أوبك أن المستويات المتميزة من التعاون، والحوار، والاحترام المتبادل، والثقة، هي الأساس لمواصلة هذه الجهود المتكاتفة المستمرة؛ وذلك لما فيه صالح جميع المنتجين والمستهلكين والمستثمرين، فضلا عن مردوده الإيجابي على الاقتصاد العالمي ككل.

وسيجتمع تحالف أوبك في أول فبراير المقبل، حيث يعقد مثل هذه الاجتماعات كل شهرين لمراقبة تنفيذ اتفاقات الإنتاج الخاصة به.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post