جائزة التميز الإعلامي لـ"إندبندنت عربية"

▪︎ مجلس نيوز

كرم وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، اليوم، الفائزين بجائزة التميز الإعلامي، حيث فازت صحيفة “إندبندنت عربية”، التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، بجائزة المادة الصحفية عن فئة “الصحافة بلغة الإنفوجراف”، وذلك عن مادة “الجوع في العالم”.

وقالت الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، جمانا الراشد، إن الجائزة التي حصدتها “إندبندنت عربية” تمثل تتويجًا لجهود وطاقات فريق العمل المبدع المتسلح بالشغف والجدارة في تحقيق تجارب حصرية، تلبي رغبات المخاطبين، من خلال تقديم محتوى غني يجمع بين الدقة المهنية وأحدث التقنيات المعتمدة في الإعلام الرقمي.

 الأبحاث والإعلام ستعمل دوماً على أن تكون الرقم الأصعب 

وأضافت أنه منذ إعلان استراتيجية المجموعة الجديدة وإطلاقها قبل أربع سنوات، شهدت منصات المجموعة المختلفة حضوراً لافتاً في المحافل العربية والدولية، وحصدت جوائز متتالية، مؤكدة أن المجموعة ستعمل دوماً على ألا تكون الرقم الأبرز فحسب، بل الأصعب كذلك.

من جانبه، أهدى رئيس تحرير الصحيفة، عضوان الأحمري، الجائزة لفريق العمل، الذي أشاد بجهوده الاستثنائية التي يبذلها من أجل مواكبة أحدث طرق عرض المحتوى الصحافي بأسلوب عصري وحديث.

وأشار إلى أن صفحة “المجهر” تجمع ما بين الإبداع في الكتابة للصورة بأسلوب شيق، والانفراد في إنتاج رسوم متحركة “موشن غرافيك”، بالإضافة إلى المؤثرات البصرية والسمعية المرافقة للمحتوى المكتوب لتقديم مواد فريدة من حيث الفكرة والتنفيذ.

وذكر أن الحصول على الجائزة الخامسة للفريق يصادف الذكرى الخامسة لإطلاق المنصة التي ترسخت بقوة بين جمهور مخاطبيها، ما يدل على إصرارها على مواصلة الإنجازات، والاعتزاز بشهادة صناع المحتوى الصحافي بتميز فريقها كل عام، مؤكدًا أن ذلك يزيد من عزم الصحيفة على مواصلة مسيرتها في تقديم المعلومة والمحتوى، طبقاً للمعايير العالمية المعمول بها.

حصول الصحيفة على هذه الجائزة يزيد العزم لتحقيق المزيد من الإنجازات

فيما أكدت منتجة صفحة “المجهر” في “إندبندنت عربية”، إيليانا داغر، أن حصول الصحيفة على هذه الجائزة يزيد العزم من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والحرص على مواصلة مستوى المواد التي تقدمها هذه الصفحة، وتطويرها باستمرار سواء من حيث الأفكار والقيمة الخبرية والإبداعية في التنفيذ.

وكانت “إندبندنت عربية” قد فازت في عام 2022 بجائزة “الإعلام العربي لأفضل منصة إخبارية عربية” في الدورة الـ 20 التي يرعاها “نادي دبي للصحافة”، كما حصدت جائزتين في “الصحافة العربية” عن “فئة الشباب” و”الصحافة الاقتصادية” عام 2021.

كما سبق لرئيس تحرير “إندبندنت عربية” عضوان الأحمري، الفوز عام 2019 بجائزة “المنتدى السعودي للإعلام” في فئة الصحافة السياسية.

“عيالي فداها” أفضل فيديو إبداعي

وفازت وزارة الحرس الوطني بجائزة أفضل فيديو إبداعي من خلال مشاركتها “عيالي فداها”، كما فازت وزارة الداخلية بجائزة أفضل منتج إعلامي حكومي.

فيما تُوّجت أغنية “ساهرون” بجائزة أفضل أغنية وطنية في المحفل، كما حصل برنامج “بك نهتم” على جائزة أفضل منتج صوتي في 2023، وبرنامج “إرث” على أفضل منتج تلفزيوني.

كما فازت وكالة الأنباء السعودية “واس”، بجائزة أفضل صورة فوتوغرافية في عام 2023 ضمن جائزة “صورة بألف تقرير”، وذلك عن صورة مجندة تحمل طفلًا، عكست العديد من المعاني الإنسانية والإبداعية.

وذهبت جائزة التكريم الخاص لشاعر الوطن خلف بن هذال، إذ كرّم وزير الإعلام أبناءه، ومنحهم الجائزة، تقديرًا لإسهامات والدهم في مجال الشعر بشكل عام.

وتحت عنوان “الطبيب المتحدث”، خصص الحفل فقرة لتكريم المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إذ عُرض مقطع فيديو له، تحدث خلاله عن الصعوبات التي مر بها خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، والمشاعر التي سيطرت عليه عند الإعلان عن الحصيلة اليومية لأعداد المصابين في المملكة.

تكريم الأوركسترا السعودية نظير روائعها الموسيقية والفنية

كما شهدت الفقرة نفسها تكريم وزير الإعلام للدكتور العبدالعالي، باعتباره الصوت الذي حمل رسائل الطمأنة والنصائح اللازمة وقت جائحة كورونا.

وكرّم “الدوسري” الأوركسترا السعودية، وذلك خلال فقرة تناولت العديد من روائعها الموسيقية والفنية، وكذلك حاتم حسني، باعتبارهما من المؤثرين في مجالات الإعلام الرقمي.

وشهد الحفل استعراض أبرز المحافل الإعلامية خلال عام 2023، والتي شملت إطلاق فيلم الفصل 295 لمبادرة كنوز السعودية، والاحتفاء بالفائزين بجائزة التميز الإعلامي 2022، وتنظيم المؤتمر الصحفي الحكومي لوزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وإقامة المنتدى السعودي للإعلام ومعرض مستقبل الإعلام.

وشملت المحافل الإعلامية التي نوه الحفل إليها خلال العام الماضي إطلاق سلاسل متنوعة لمبادرة كنوز السعودية، والمساهمة في تدريب رواد الفضاء إعلامياً، بالإضافة إلى الاستماع إلى الأثير الأول للعربية FM، وتوثيق إجلاء المملكة للمدنيين من السودان، وغيرها من الأحداث.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post