"كساء ودواء" لـ3 بلدان

▪︎ مجلس نيوز

تستمر المملكة، ممثلةً في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في تقديم مساعداتها المتنوعة للفئات الأكثر احتياجًا في العديد من البلدان على مستوى العالم، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والكوادر الطبية والتنظيمية.

وواصل المركز جهوده باختتام مشروع حياة التطوعي السعودي في مدينة الريحانية بتركيا، لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، والمنفذ خلال الفترة من 26 حتى 31 ديسمبر 2023، بمشاركة 15 متطوعا من مختلف التخصصات الطبية.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة كشفًا طبيًا على 353 حالة، و123 عملية جراحية في مجال المسالك البولية، استفاد منها 476 طفلا.

استفادة 31 ألفاً من قسائم “كنف”

ودشن المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، والمنفذ خلال الفترة من 30 ديسمبر 2023 وحتى 6 يناير 2024، بمشاركة 20 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية، إذ أجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، عمليتين جراحيتين معقدتين في القلب لذوي الدخل المحدود من أبناء الشعب اليمني، تكللت جميعها بالنجاح التام.

كما اختتم المركز المرحلة الثانية من مشروع توزيع الكسوة الشتوية “كنف” للعام 2023 في لبنان، والذي يهدف إلى توزيع القسائم الشرائية على المستفيدين، لكي يتمكنوا من شراء ملابس الكسوة الشتوية عن طريق المتاجر المعتمدة، بما يتناسب مع احتياجاتهم، استفاد منه 31 ألف فرد من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف.

من ناحية أخرى، وقّع المركز برنامجاً تنفيذياً مشتركاً مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتنفيذ مشروع “سند” لرعاية الأيتام المتأثرين بالصراع في محافظتي حضرموت وتعز.

ويهدف البرنامج إلى تحسين الوضع الإنساني للأيتام وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم، والعمل على تعليمهم وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع، وتيسير سبل العيش لهم من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة، يستفيد منها 770 فرداً.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post