القصيم.. "استثمار" بالفقع نبات "السعادة الموسمية"

▪︎ مجلس نيوز

انطلقت فعاليات مهرجان الفقع بنسخته الثالثة، بفعاليات متنوعة ومتعددة، تهدف للنهوض بمجالات الاستثمار في “ابنة المطر”، نبتة السعادة الموسمية، الذي لا يعادل متعة تناوله سوى متعة انتظاره والبحث عنه.

يقام هذا العام مزاد يومي للفقع لأول مرة بالمهرجان

وتهدف الفعاليات، التي يحتضنها مركز شري شمال مدينة بريدة بمنطقة القصيم، إلى تسويق الفقع، وبيعه في المزاد اليومي، الذي يقام لأول مرة في نسخة المهرجان، إضافة إلى دعم وتسويق منتجات الأسر المنتجة بالمركز.

وتعددت الفعاليات المصاحبة للمهرجان، ومنها: خيمة منتجات الفقع، وأركان مشاركة الجهات الحكومية والخيرية، وخيمة التسوق، ومسرح الطفل، إلى جانب ألعاب ترفيهية، ومنطقة الأسر المنتجة وألعاب الأطفال ومحمية الطيور.

وقال رئيس بلدية شري المهندس عبدالمجيد بن سلمان الحربي لـ “أخبار 24″، إن هذه هي النسخة الثالثة للمهرجان، وحظيت بزيارة عدد كبير من مواطني الخليج، مؤكداً الحرص أن تكون كل نسخة أفضل من سابقتها.

وأضاف أن هذا العام شهد دعماً أكبر للأنشطة الترفيهية، والأسر المنتجة، إضافة لوجود أكبر حديقة متنقلة للطيور النوعية، مؤكداً أن هذه الأنشطة داعم ورافد للمنطقة ولمركز شري وللمزارعين والمستثمرين في الفقع المستزرع.

وكشف عن مشاركة 10 مزارع يتم حصاد الفقع منها في المهرجان، مؤكداً وجود خطط مستقبلية لتخصيص موقع لإقامة المزادات خلال موسم الفقع.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post