"الحمية" القائمة على اللحوم تزيد "الوزن"

▪︎ مجلس نيوز

أكدت دراسة أمريكية حديثة، أجريت بجامعة هارفارد، أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، والقائم على اللحوم، يزيد الوزن بمرور الوقت، مقارنة بأنظمة غذائية أخرى.

وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة JAMA Network Open، إلى أن الناس عندما يتناولون وجبات غذائية تركز على الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة، والزيوت النباتية الصحية غير الاستوائية، والبروتينات النباتية، فإن لديهم فرصة أفضل لمنع زيادة الوزن الزائد.

خفضت جميع الأنظمة الغذائية الكربوهيدرات نحو 38٪ إلى 40٪ من السعرات الحرارية

وقارنت الدراسة نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات بشكل عام بنظام يعتمد في المقام الأول على البروتين الحيواني والدهون، بنظام غذائي ثانٍ يركز على البروتين والدهون من مصادر نباتية؛ واتباع نظام غذائي صحي منخفض الكربوهيدرات يركز على تناول كميات أقل من الكربوهيدرات المكررة، والمزيد من البروتين النباتي، والدهون الصحية مثل زيت الزيتون؛ وأخيرًا، خطة الوجبات غير الصحية التي تتضمن الدهون غير الصحية والمزيد من البروتين الحيواني والحبوب المكررة.

وخفضت جميع الأنظمة الغذائية الكربوهيدرات نحو 38٪ إلى 40٪ من السعرات الحرارية اليومية. ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا غير صحي يحتوي على الكربوهيدرات ومليئًا بالبروتين الحيواني والدهون اكتسبوا وزنًا على المدى الطويل مقارنة بالأشخاص الذين ركزوا على تناول كميات أكبر من الفاكهة والحبوب الكاملة والخضراوات غير النشوية وتناول كميات أقل من منتجات الألبان واللحوم الحمراء والمعالجة والسكر.

وعلى مدى 4 سنوات، لم يكن مجرد اعتماد نظام غذائي “منخفض الكربوهيدرات” بشكل عام مرتبطًا بفقدان الوزن الدائم بين أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن، في حين أن اعتماد نظام غذائي نباتي و/أو عالي الجودة ومنخفض الوزن.

يقول الخبراء إن اللحوم الحمراء والمصنعة مرتبطة بالسرطان وأمراض القلب والسكري وغيرها، مما يضع أي نظام غذائي يعتمد عليها في فئة “غير صحي”.

يذكر أن الدراسة، ، فحصت بيانات أكثر من 67000 شخص شاركوا في ثلاث دراسات طولية راسخة: دراسة صحة الممرضات التي أجريت بين عامي 1986 و 2010، ودراسة صحة الممرضات الثانية ، التي أجريت بين عامي 1991 و 2010. 2015، ودراسة متابعة المهنيين الصحيين، التي أجريت بين عامي 1986 و2018.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post