Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

6 ملايين دولار لإغاثة "النازحين" بـ3 دول إفريقية

▪︎ مجلس نيوز

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ لتقديم مساعدات إيوائية ومواد غير غذائية للنازحين والعائدين في السودان وجنوب السودان وتشاد لعام 2024م، بتكلفة 6 ملايين دولار.

يستفيد من هذه المساعدات 100 ألف فرد بالدول الثلاث

وسيجري بموجب الاتفاقية توزيع 15 ألفاً من المساعدات غير الغذائية في السودان، و4 آلاف من المساعدات الإيوائية في تشاد، و2000 من المساعدات غير الغذائية في جنوب السودان، يستفيد منها أكثر من 100 ألف فرد.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع وجودهم ودون تمييز.

من جانب آخر؛ نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023م، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان، حيث وزع 25 ألف ربطة خبز يومياً للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان.

كما وزع المركز أكثر من 1800 كرتون من التمر في مديرية المدينة بمحافظة مأرب، استفاد منها 49 ألف فرد من الفئات النازحة، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في اليمن.

توزيع 1500 سلة غذائية على المتضررين من فيضانات باكستان

وتضمنت المساعدات توزيع 1500 سلة غذائية في منطقتي سيبي وقلات بإقليم بلوشستان في باكستان، استفاد منها 10.5 ألف فرد من الفئات الأكثر ضعفاً والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة بالفيضانات، ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان لعام 2023- 2024م.

16 شاحنة إغاثية إلى غزة

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، قسائم شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة في لبنان، استفاد منها 1.647 فرداً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع الكسوة الشتوية في لبنان (كنف) للعام 2023م.

في السياق ذاته، دخلت 16 شاحنة إغاثية سعودية عبر معبر رفح إلى قطاع غزة، تمهيداً لتوزيعها على المتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني.

Source

Next Post