Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"الاتحاد التركي" يخرج عن صمته بعد "أزمة السوبر"

▪︎ مجلس نيوز

أصدر الاتحاد التركي لكرة القدم بيانًا، اليوم الثلاثاء، كشف فيه تفاصيل أزمة مباراة كأس السوبر التركي بين غلطة سراي وفنربخشة التي كان من المقرر إقامتها على ملعب “الأول بارك” في الرياض يوم الجمعة الماضي.

الاتحاد التركي: السياسة لا ينبغي أبدًا أن تتدخل في الرياضة

وأكد الاتحاد التركي فيه أن السياسة لا ينبغي أبدًا أن تتدخل في الرياضة، وهو ما دفعه لإصدار بيان يوضح فيه بعض الأمور المهمة حول مباراة السوبر التركي.

وكشف الاتحاد التركي لكرة القدم عن أنه تم إرسال اقتراح لعب مباراة كأس السوبر في الرياض من قبل الاتحاد السعودي وتم التوقيع عليه بموافقة الناديين “غلطة سراي وفنربخشة”، نافيًا مشاركة رئيس الاتحاد في هذه العملية بأي شكل من الأشكال.

وشدد الاتحاد التركي على أن رفع الشعارات السياسية لم يكن مفتوحًا للنقاش في أي مرحلة من المراحل، لافتًا إلى أن الادعاءات التي تقول عكس ذلك لا أساس لها من الصحة، واصفًا هذه الادعاءات بالخبيثة والاستفزازية.

وتابع البيان: “وفقًا لنظام FIFA الأساسي، تخضع المنافسة ذات الصلة لتعليمات FIFA بشأن تنظيم المباريات الدولية. جميع المتطلبات والإجراءات التي يجب تطبيقها في المباريات الدولية تسري أيضًا على هذه المباراة”.

واختتم: “باعتبارنا اتحادًا تركيًا لكرة القدم، نؤكد أننا لن نسمح أبدًا بجهود استخدام الرياضة، وهي القوة الموحدة الأكثر أهمية لمجتمعنا، لأغراض مختلفة، ونعرب عن أننا سنواصل العمل بإصرار لضمان أن كرة القدم التركية تحقق نجاحًا كبيرًا. اسم لنفسه بالنجاح”.

Source

Next Post