Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

ماسية "أبو نورة" الثانية.. شعبيات "خالدة"

▪︎ مجلس نيوز

واصل صوت الوطن وفنان العرب محمد عبده، إمتاع جمهوره في ثاني ليلة من اليوبيل الماسي؛ تكريماً له بعد عقود قدم فيها الكثير للأغنية السعودية وصدحت حنجرته تغنياً بالوطن، وذلك ضمن حفلات موسم الرياض 2023.

فنان العرب كشف سابقاً عن رغبته في تجديد بعض أغانيه

وقدم الفنان محمد عبده وصلات غنائية أطرب فيها الجمهور، كأغاني “اخطيت في حقي” و”عاشق خزامى” و”أشفق على خزة ظبي”، وغيرها من الأغاني، التي واصل بها نثر إبداعه الذي ليس له حدود، ليلقى تفاعلاً كبيراً من الجماهير التي استمتعت بالصوت الشجي، الذي سيظل خالداً، لليوم الثاني في ليلة شعبيات، التي يعشقها الجمهور السعودي.

وسبق لفنان العرب أن وصف الحفل الكبير بالتاريخي الذي يتواكب مع التجديد الذي تعيشه المملكة في كل المجالات، وكشف عن رغبته في تجديد عدد من الأغاني التي شدا بها عبر سنوات، مؤكداً في الوقت نفسه أن بعض أغانيه تستحق أن تبقى كما هي لجمالها.

محمد عبده يعد رمزاً ثقافياً كبيراً للمملكة وللعالم العربي

ومحمد عبده ليس فناناً عادياً، إنما هو رمز ثقافي كبير للمملكة، وللعالم العربي، وهو الذي استطاع تجسيد الأغاني العربية، بكل المفردات العامية والفصحى، إلى أن وجدت لنفسها مساحةً خاصة في قواميس الفنون العالمية.

وأبو نورة كما يشتهر بهذا الاسم، منذ عقود، يراه جمهوره أكثر من فنان، ويرتقي لوصفه بحالة فنية ووطنية كبيرة، وهو الذي غنى للوطن، أكثر من عمل غنائي.

والرجل لا يعامل الفن كوسيلة للتكسب المادي، أو يعتبره مهنةً بالعموم، إنما يتعامل معه على اعتباره أنه رسالة يمكنها أن تختصر كثيراً من الكلام والجهد.

Source

Next Post