حصر "الأصول الحساسة" أمام 500 جهة

▪︎ مجلس نيوز

عقدت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، لقاءً تعريفياً بالخطة الوطنية للتقييمات السيبرانية لعام 2024، بمشاركة أكثر من 500 جهة وطنية مثلها أكثر من 1000 مسؤول ومختص في الأمن السيبراني.

استعراض نماذج متابعة التزام الجهات بضوابط الأمن السيبراني

ويهدف اللقاء، إلى تعزيز التعاون مع الجهات للعمل في منظومة وطنية متكاملة، والتعريف بآلية حصر الأصول الحساسة على المستوى الوطني، واستعراض نماذج متابعة التزام الجهات بضوابط الأمن السيبراني. 

وبينت الهيئة، أن الخطة تتضمن آلية محددة للتقييمات السيبرانية من شأنها الإسهام في تعزيز الجاهزية السيبرانية لدى الجهات الوطنية، وأدوات قياس مستوى الالتزام بالمتطلبات والضوابط الصادرة عن الهيئة وفق إطار زمني محدد.

وناقش اللقاء مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالتقييمات السيبرانية والإجراءات الداعمة لتحقيق مستهدفات الخطة، وتطرق للخدمات التي تتيحها البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني (حصين) لتمكين الجهات المستفيدة من أداء مهامها تجاه أمنها السيبراني.

كما استعرض اللقاء جهود الهيئة في استحداث بند نفقات الأمن السيبراني للجهات الحكومية بالتعاون مع وزارة المالية وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وإعداد وتطوير الأدلة والأدوات الإرشادية لتطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني؛ بما يسهم في تمكين الجهات الوطنية من تحقيق متطلبات الالتزام وفقاً للمتطلبات التشريعية والتنظيمية ذات العلاقة، وتقليل المخاطر الناشئة من التهديدات السيبرانية المتجددة لديها، وتعزيز الأمن السيبراني في المملكة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post