"6 أطعمة" عليك تجنبها مع التهاب المريء اليوزيني

▪︎ مجلس نيوز

تعد حساسية الطعام، أحد الأسباب الرئيسية في التهاب المريء اليوزيني، وبذلك يكون تغيير نظامك الغذائي وتحديد الأطعمة التي تسبب لك أعراض الالتهاب، أمرًا لا مفر منه.

الحالة تجعل من الصعب البلع ويسهل على الطعام أن يعلق في المريء

ويمكن تعريف التهاب المريء اليوزيني، وفقًا لما ذكرته صحيفة “السي إن إن” الأمريكية، بأنه حالة التهابية مزمنة يمكن أن تجعل من الصعب البلع ويسهل على الطعام أن يعلق في المريء، بسبب تناول أطعمة معينة، تحفز الجهاز المناعي ما يتسبب في رد فعل تحسسي، يمكن أن يؤدي إلى تضخمه وتضييقه، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز 6 أنواع من الأطعمة من الممكن أن تؤدي لتفاقم الأعراض.

منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان كالحليب البقري والزبدة والجبن والقشدة والزبادي، على مكونات مثل الكازين، والمنفحة، وثنائي الأسيتيل، واللاكتالبومين، واللاكتوز، واللاكتولوز، والريكالدينت، والتاجاتوز، ومصل اللبن، ولذلك يجب تجنبها مع الإصابة بالتهاب المريء اليوزيني.

البيض

عليك أيضًا الابتعاد عن أي شيء مصنوع من البيض، مثل المايونيز أو المرنغ، وكن حذرًا بشكل خاص من أي مخبوزات أو حلويات، نظرًا لأنه من المرجح أن يكون البيض موجودًا في قائمة المكونات، وابحث عن الألبومين والليزوزيم والألبومين البيضاوي والليسيثين والجلوبيولين والأوفيتيلين.

القمح

تجنب أي شيء مصنوع من القمح، مثل الخبز والمقرمشات والمعكرونة والبيتزا. يمكنك على الأرجح تناول الأطعمة الخالية من الغلوتين المصنوعة من البطاطس أو الأرز أو التابيوكا. كن حذرًا من المكونات مثل البرغل، أو القمح القاسي، أو الحبة الواحدة، أو الإمر، أو الفارينا، أو الكاموت، أو الماتزوه، أو السميد، أو الحنطة، أو التريتيكال.

الصويا

الأطعمة التي يجب تجنبها تشمل الإدامامي، والميسو، وصلصة الصويا، والتوفو، وكن حذرًا بشأن تناول بدائل اللحوم النباتية مثل البرغر النباتي والمنتجات التي تحتوي على البروتين النباتي.

الفول السوداني والجوز

قد تكون جميع المكسرات محظورة، ولكن البذور آمنة للأكل بشكل عام. يجب أيضًا تجنب أي شيء يحتوي على حليب الجوز أو مستخلصات الجوز أو وجبة الجوز أو زيت الفول السوداني.

الأسماك

تجنب أي نوع من الأسماك، والذي يشمل الجمبري وجراد البحر وسرطان البحر والمحار وبلح البحر وغيرها.

قائمة الأطعمة المناسبة

فيما تعد الأطعمة التالية مناسبة للذين يعانون أعراض هذا الالتهاب، وبينها اللحوم، مثل الدجاج، والديك الرومي، ولحم الخنزير، ولحم البقر، والأرز الأبيض والبني والبري، والبطاطا البيضاء والحلوة، والكينوا، والحنطة السوداء، والدخن، والفواكه والخضراوات، وزيت الزيتون وعباد الشمس وزيت الكانولا.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post