Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

عودة المواقف بـ"رسوم" في "جدة التاريخية"

▪︎ مجلس نيوز

أعاد المُشغّل الجديد لمواقف البلد بجدة التاريخية، خدمة دفع رسوم مواقف المركبات، بعد أن ظلت لنحو ثلاثة أشهر بالمجان، وذلك بعد انتهاء خدمات المشغل السابق.

وشهدت مواقف البلد خلال فترة تغيير المشغل، الكثير من العشوائية في توقيف المركبات، بالإضافة إلى أعمال صيانة وإزالة لآلات الدفع القديمة.

تُقدر تكلفة الموقف بنحو 3.50 ريال للساعة الواحدة

وحرصت “أخبار 24” على التجول في المواقف المدفوعة بجدة التاريخية، وخوض تجربة طريقة الدفع الإلكتروني للمركبة، وذلك عبر مسح الباركود، والتي تتطلب تعبئة معلومات المستفيد، بالإضافة إلى معلومات المركبة وعدد ساعات التوقف، للانتقال بعدها إلى مرحلة الدفع، والتي تستغرق بدورها دقيقة واحدة فقط، وتُقدر تكلفة الموقف بنحو 3.50 ريال للساعة الواحدة.

وعلمت “أخبار 24” أن السيارات المخالفة لا تُسحب من مكانها، وإنما يغلق عليها، وتوقع مخالفة على صاحبها بقيمة تبلغ 135 ريالا فقط، وهو ما يأتي مغايرًا للإجراء الذي كان متبعًا في السابق للسيارات المخالفة، والذي يتمثل في سحب المركبة إلى المواقف، وتغريم صاحبها 230 ريالا.

وتسعى مدينة جدة إلى إجراء تحول كبير في مجال مواقف المركبات، بصفتها وجهة سياحية مميزة، مما يستلزم التحول إلى استخدام حلول المواقف الذكية للسيارات المتعددة الطوابق، والاهتمام بمجال النقل الذكي، لانخفاض تكلفتها مقارنة بالمواقف العادية، إلى جانب توفير الوقت والمساحة والمال.

Source

Next Post