صحيفة أجنبية: "حديقة سعودية بحرية" بشراكة صينية

▪︎ مجلس نيوز

تولي قيادة المملكة اهتماماً كبيراً بقطاع السياحة كأحد أهم روافد الاقتصاد غير النفطي، ولا تألو جهداً بتقديم الدعم السخي للنهوض بالقطاع لتكون السعودية مركزاً سياحياً عالمياً يستقطب الزوار من خلال الطبيعة الساحرة للمملكة والمشاريع الترفيهية العملاقة، وهو ما أكدته اهتمامات الصحف العالمية بالتطورات والمشاريع السياحية، والتي كان آخرها إقامة حديقة بحرية بالتعاون مع الصين.

المشروع فرصة ذهبية للشركة الصينية المنفذة

وفي هذا الصدد، سلطت صحيفة “جنوب الصين” العريقة، الضوء على اتفاقية أبرمها صندوق التنمية السياحي مع شركة “Haichang Ocean Park” الصينية أبريل الماضي، بشأن تطوير الحدائق المائية وحدائق الحيوان وحدائق السفاري في مختلف المدن السعودية، وتمويل حديقة بحرية جديدة تشكل جزءًا من حملة المملكة لتعزيز السياحة.

وتدير الشركة المدرجة في بورصة هونغ كونغ 6 من أكبر الحدائق البحرية في البر الرئيسي للصين، وبموجب الاتفاقية أصبحت الشركة أول علامة تجارية للمتنزهات البحرية في السعودية؛ حيث أكد المدير التتنفيذي تشو نايجي أن التعاون مع المملكة يفتح الباب للانطلاق نحو العالمية كما له أهمية استراتيجية في عملية تدويل الشركة.

منصة سعودية لتعزيز الحفاظ على المحيطات

ولفت نايجي إلى أن التعاون مع المملكة سيعمل على دمج الموارد المفيدة لكلا الطرفين، ومساعدة الشركة على إنشاء علامة تجارية دولية وبناء منصة ترفيهية وترفيهية عالمية تتميز بالثقافة البحرية، حيث سيعمل الصندوق على تحديد المواقع المحتملة للمشروع، لجذب 100 مليون زائر بحلول عام 2030 وتعزيز مساهمة قطاع السياحة في الاقتصاد بنسبة 10%.

ويهدف المشروع، وفقاً للصحيفة الصينية، إلى تطوير منتجع منتزه بحري عالمي متكامل، والذي يُعد الأول من نوعه في المملكة؛ حيث سيصبح وجهة سياحية ترفيهية متكاملة، ومن المتوقع أن تصبح الحديقة الجديدة منصة لتعزيز الحفاظ على المحيطات.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post