"سعيد" يُراجع مع وفد سعودي نتائج "اللجنة المشتركة"

▪︎ مجلس نيوز

شهد لقاء جمع الرئيس التونسي قيس سعيد بوفد صناعي سعودي، مراجعة بعض النتائج التي حققتها اللجنة السعودية التونسية المشتركة في دوراتها السابقة، وكذلك مذكرات التفاهم السبع التي ستُوقَع على هامش أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة المنعقدة في تونس.

وركز اللقاء على بحث علاقات التعاون بين المملكة وتونس، وتوسيع مجالاتها إلى آفاق أرحب بما يحقق مصالح البلدين، ويلبّي تطلعات شعبيهما في تعميق روابط الأخوة.

في السياق ذاته، تطرق لقاء بين وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، ورئيس مجلس الوزراء التونسي أحمد الحشاني، إلى تعزيز التعاون بين البلدين، وفرص تطويره خاصة في القطاعات الحيوية كالصناعة والسياحة والاستثمار والمزايا الاستثمارية المحفزة للمستثمرين في البلدين.

توقيع مذكرات بعدة مجالات أبرزها البحث العلمي الزراعي والصناعة

ووصل وفد سعودي ترأسه “الخريف” إلى تونس للمشاركة في اجتماعات اللجنة بدورتها الـ11، مع المشاركة في منتدى الاستثمار والشراكة السعودي التونسي.

وستشهد الزيارة توقيع عددٍ من مذكرات التفاهم في مجالات البحث العلمي الزراعي، والصناعة، والمياه، وحماية البيئة، والأرصاد الجوية والمناخ، والسياحة، والعمل، وعدد من الاتفاقيات بين القطاع الخاص في البلدين.

يذكر أن اللجنة السعودية التونسية المشتركة عقدت دورتها الـ10 في الرياض، في أبريل 2019م، وشهدت توقيع اتفاقيات تعاون مشترك تهدف إلى تعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري، إلى جانب بحث الشراكات الثنائية في عدد من المجالات.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post