الأمم المتحدة: المملكة دفعت بثقلها لإنهاء "حرب غزة"

▪︎ مجلس نيوز

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن المملكة، من خلال رئاستها للجنة الوزارية المنبثقة عن اجتماع القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عُقدت مؤخراً في الرياض، دفعت بثقلها التاريخي والدبلوماسي وقدمت دورًا بنّاءً للغاية، ليس في سبيل إنهاء الصراع الذي يحدث في غزة فحسب، بل لإيجاد حلّ سياسي للصراع وإحلال السلام.

الأمم المتحدة تسعى لتوفير أكبر قدر من المساعدات لغزة

ولفت “دوجاريك”، خلال تصريحات لوكالة الأنباء السعودية “واس”، إلى لقاء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مع اللجنة الوزارية المنبثقة من القمة العربية والإسلامية، وكذلك المجموعة العربية والإسلامية، مؤكدًا أن هذه اللجان لديها دور تاريخي ومهم للقيام بكل ما في وسعهم دبلوماسيًا؛ لرؤية نهاية هذا الصراع وإيجاد حل سياسي.

وأشار إلى أن الأمين العام يعمل منذ بداية الصراع، إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، وتوفير أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية، وحشد موارد الأمم المتحدة كافة، موضحًا أن أكثر من 100 شاحنة تدخل غزة كل يوم تقريبًا.

وذكر أنه، من خلال منسق الأمم المتحدة الخاص في القدس كورفانيسلان، تواصل المنظمة الأممية اتصالاتها مع كل من الإسرائيليين والفلسطينيين ومع دول المنطقة.

وحول الجهود التنظيمية، نوّه المتحدث باسم المنظمة الأممية، بمساعي غوتيريش لإصلاح طريقة عمل مجلس الأمن، لجعله أكثر تمثيلًا للعالم في عام 2023، مؤكدًا أن نمط العمل السائد منذ 1945 يؤثر على عمل مجلس الأمن ومصداقيته، ويحدّ من فعالية العمل الدبلوماسي وقدرته على مواجهة التحديات العالمية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post