تاريخ وحضارة "جدة" تحت الضوء

▪︎ مجلس نيوز

تطلق الجمعية التاريخية السعودية، معرض وملتقى “تاريخ وحضارة جدة عبر العصور”، والذي تستضيفه جامعة الأعمال والتكنولوجيا خلال الفترة من 26 – 29 ديسمبر الجاري؛ بهدف الكشف عن جوانب الحراك التنموي والتطويري الذي تستهدفه مدينة جدة.

يبرز مكنون جدة التاريخي والحضاري منذ عهد المؤسس 

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، المشرف على فرع الجمعية بمكة المكرمة الدكتور فهد المالكي؛ إن الفعاليات تشهد مشاركة مختلف الجامعات والقطاعات الحكومية والخاصة، ويصحبه إقامة جلسات علمية ومحاضرات تبرز مكنون مدينة جدة التاريخي والحضاري منذ عهد الملك المؤسس وحتى رؤية 2030.

ويسلط الملتقى الضوء على جهود المملكة، في الحفاظ على المعالم والآثار الإسلامية التاريخية في جدة، وإظهار الدور القيادي للفكر الإستراتيجي للقيادة السعودية من خلال توثيق مسيرة النهضة والتطور التي تستهدفها المدينة على كل الأصعدة واستعراض أبعاد الاهتمام بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وقاصديهما.

وبينت الأمينة العامة للجمعية الدكتورة هالة بنت ذياب المطيري؛ أن المعرض المصاحب للملتقى يعرّف بالبيوت ذات الرواشين والملابس والألعاب الشعبية التي تحكي قصصا عن عراقة هذه المدينة التي امتد تاريخها إلى ما يزيد على 3 آلاف عام.

وأشارت إلى أن فعاليات الملتقى تشمل برنامجا عمليا لزيارة منطقة جدة التاريخية، وزيارة متاحف مؤسسة المداد في جدة بارك مول، ورحلة بحرية على شواطئ جدة الجميلة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post