Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

اسدال ستار "أبو الفنون" بعاصمة النور والجمال

▪︎ مجلس نيوز

توج مهرجان الرياض السعودي للمسرح في ختام فعالياته، الفرق المؤهلة لعرض مسرحيات فنية في مسرح جامعة الأميرة نورة.

وأكد لـ “أخبار24” سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية، إن اختيار الفرق الفائزة تم بعناية فائقة واستند إلى جميع الشروط المحددة لاختيار أفضل أداء مسرحي.

يعزز دور وأهمية المسرح الفني واكتشاف المواهب الحقيقية 

وأشار إلى أن هناك تعاونًا واسعًا بين هيئة المسرح وجهات أخرى مثل وزارة التعليم، بهدف تعزيز دور وأهمية المسرح الفني واكتشاف المواهب الحقيقية في هذا المجال، وهناك أكثر من 25 ألف معلم ومعلمة يتلقون دورات تدريبية لتعليم الطلاب والطالبات فنون المسرح.

من جانبها، عبرت أضوى فهد، الحاصلة على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الرياض للمسرح، عن سعادتها وفخرها بهذا العمل، معربة عن رغبتها في نقل الكنوز والقصص الواقعية في السعودية من خلال الفنون الأدائية، سواء كانت أفلامًا أو مسلسلات أو مسرحيات.

ويعد مهرجان الرياض للمسرح نقطة تحول كبيرة تساهم في رفع الوعي الثقافي المسرحي لدى المواهب السعودية الصاعدة، ويعكس هذا المهرجان التزام المملكة بتعزيز الثقافة والفنون وتطوير المشهد المسرحي في البلاد.

وقد تم اختيار الفرق الفائزة وفقًا لمعايير صارمة وشروط محددة مثل الإضاءة المسرحية، والأزياء المسرحية، والموسيقى المسرحية، والديكور المسرحي، والسينوغرافيا، بالإضافة إلى جوائز أفضل ممثلة وأفضل ممثل وأفضل نص مسرحي وأفضل إخراج مسرحي.

Source

Next Post