"6" فوائد للاستحمام "ليلًا"

▪︎ مجلس نيوز

يوصي أطباء الجلد بقضاء حوالي 5 إلى 10 دقائق يوميًا في الحمام، في حين أن البعض لا يستطيع أن يتخيل مواجهة اليوم دون أخذ حمام صباحي، فإن البعض الآخر يفضل التخلص من التوتر اليومي في الليل، وعلى الرغم من أن وقت الاستحمام يعتمد على تفضيلاتك الشخصية، إلا أن أولئك الذين يختارون القيام بذلك ليلاً يمكنهم في الواقع جني المزيد من الفوائد الجمالية والصحية.

وفي هذا التقرير أبرز 6 فوائد للاستحمام ليلًا، كما ذكرها موقع برايت سايد بنسخته الإنجليزية.

الاستحمام  يساعدك على النوم أسرع بحوالي 10 دقائق من المعتاد

1. النوم أسرع

الاستحمام المسائي يريح جسدك وعقلك، وعندما يكون في الوقت المناسب فإنه يمكن أن يمنحك أيضًا نومًا أفضل، فالاستحمام بالماء الدافئ قبل النوم بـ 90 دقيقة يمكن أن يساعدك على النوم أسرع بحوالي 10 دقائق من المعتاد. يحدث هذا لأن الماء الدافئ يخفض درجة حرارة جسمك قليلاً، وهذا بدوره يرسل إشارة لجسمك بأن وقت النوم قد حان.

2. أفضل لبشرتك

قد يساعد الاستحمام ليلًا أيضًا في التخلص من حب الشباب، ففي حين يجمع شعرنا البكتيريا وتراكم الملوثات على مدار اليوم، وعندما تلمس رأسك الوسادة، تنتقل كل هذه الشوائب إلى غطاء وسادتك، ثم إلى وجهك، يكون ذلك سبب رئيس في حب الشباب؛ نظرًا لأن بشرتنا تتجدد أثناء النوم، فإن الذهاب إلى السرير ببشرة نظيفة ومنتعشة يعني أيضًا أن خلايا الجلد الجديدة ستكون صحية.

إذا كنت تعاني من الحساسية الموسمية فالاستحمام ليلاً قد يساعد بتخفيف الأعراض

3. يخفف من الحساسية الموسمية

إذا كنت تعاني من الحساسية الموسمية، فإن الاستحمام ليلاً قد يساعد في تخفيف الأعراض، فالتواجد خارج المنزل يعني وصول المواد المسببة للحساسية، مثل حبوب اللقاح والغبار، إلى جلدك وملابسك، وما لم تستحم قبل النوم، فقد ينتهي الأمر بها على فراشك، إذا كانت لديك عادة الاستحمام في الصباح، ففكر في تغيير روتينك والاستحمام ليلًا بدلاً من ذلك لتجنب الأعراض غير السارة.

4. شعر أكثر صحة

إذا غسلت شعرك في المساء، سيكون لديك المزيد من الوقت لتتركه يجف بشكل طبيعي في الهواء، وهذا بدوره سيبقي شعرك لامعًا ومرنًا لفترة أطول؛ لأنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، قد يؤدي تجفيف شعرك بالمجفف في الصباح إلى إتلاف خصلات شعرك؛ مما يجعلها ضعيفة وباهتة.

5. محاربة التعرق الزائد

في حين أن الاستحمام في الصباح يعد وسيلة رائعة للانتعاش قبل مواجهة النهار، إلا أن الاستحمام في الليل يمكن أن يساعدك في الواقع على منع رائحة الجسم، قد يساعد أخذ حمام بارد قبل الذهاب إلى السرير على تقليل التعرق الليلي الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص.

6 يمنع تشنجات العضلات

إذا شعرت بألم في عضلاتك بعد يوم طويل من العمل، فقد يساعد أخذ حمام دافئ في تخفيف الآلام، عندما يضرب الماء الدافئ جسمك، فإنه يساعد على تهدئة توتر العضلات وتعزيز نوم أفضل أثناء الليل، كما أن أخذ حمام دافئ يمكن أن يمنع تشنجات الساق أثناء الليل، وهي حالة شائعة تؤثر على ما يصل إلى 60% من الأشخاص.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post