وصفات "منزلية" لحماية "البشرة" بالشتاء

▪︎ مجلس نيوز

في فصل الشتاء تزيد مشاكل البشرة لدى النساء على وجه الخصوص، ما يتطلب الاعتناء بعمليات التقشير والترطيب، لذا فإن استخدام بعض الوصفات المنزلية الآمنة يزيد من فاعلية التعامل مع تلك المشاكل.

العسل والكركم يقشران البشرة والزبادي يزيل الجلد الميت

يعزز العسل من ترطيب البشرة لما له من خصائص مضادة للميكروبات، كما أنه يستخدم في علاج التهابات الجلد؛ حيث يمكن الاستفادة منه من خلال وضع كمية صغيرة من العسل على الوجه مع فرك الوجه بلطف بحركة دائرية وبعدها يتم غسله بالماء الدافئ.

ويحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إذابة وإزالة خلايا الجلد الميت وتحفيز نمو الخلايا الجديدة، بالإضافة إلى دوره في إعطاء نضارة وبشرة أكثر تناسقاً، فقد يكفي توزيع ملعقة كبيرة من الزبادي العادي على الوجه بالأصابع وتركه 20 دقيقة في زيادة الاستفادة منه.

كما أثبتت بعض الدراسات أن استخدام الكركم كمقشر يُقلل الالتهاب ويحارب العدوى، خاصة في حالة خلطه مع الزبادي أو الزيت الطبيعي أو الماء لتشكيل معجون ثم وضعه على الوجه.

الشوفان يحمي من الأشعة والقهوة تحارب الشيخوخة

فيما يعتبر الشوفان عنصراً شائعاً في منتجات العناية بالبشرة لاشتهاره بخصائصه العلاجية المضادة للالتهابات كونه غير مُهيج للبشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية.

وتُساعد القهوة المطحونة على تنظيف الخلايا الميتة عند تدليكها على الجلد، كما يحارب الكافيين علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع الداكنة، حيث يتم تحضيره من خلال دمج ربع ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من الزيت الطبيعي ومن ثم تتكون عجينة سميكة توضع على الوجه لمدة خمس دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post