Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

المصمّمات السعوديات يتألقن بـ"أنا عربية"

▪︎ مجلس نيوز

تألقت الأجنحة العربية في معرض “أنا عربية”، الذي اختتم فعالياته، في نسخته الرابعة المقامة ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، بمشاركة 275 مصممة من 18 دولة عربية، عرضن أحدث صيحات الموضة العالمية في الأزياء والمجوهرات والعطور والديكورات.

يشكل المعرض نقطة التقاء وخارطة للمبدعات بوصول أزيائهن للعالمية

وكانت بصمة المصممات السعوديات حاضرة من خلال لمساتهن على التصاميم والأزياء المقدمة بطريقة إبداعية وابتكارية وبجودة رفيعة المستوى من التطريز والحياكة اليدوية، وقدمن الأزياء الشتوية التي كانت من أكثر الأنواع ذات التصميم المحلي، حيث استخدمن فرو الشانشيلا الذي أصبح علامة فارقة بالمعرض، إلى جانب العباءات الشتوية التي استحوذت على حيز كبير من التصاميم والمبيعات، ليشكل المعرض نقطة التقاء وخارطة للمبدعات بوصول أزيائهن للعالمية.

كما تميز الجناح الأردني، بأزياء مزجت في تصاميمها بين الحضارات والموضة العالمية بطريقة عصرية، إضافة إلى تصاميم يدوية كلاسيكية وتراثية، بينما عكس الجناح المغربي ثقافة الأزياء المغربية بكل أشكاله، وكان من أشهر التصاميم القفطان المغربي، إضافة إلى تقديم منتجات طبيعية 100% من زيت الأرجان والورد.

وضم الجناح اللبناني، أكثر من 30 من العلامات التجارية ومصممي الأزياء، وتنوعت الأزياء ما بين الفساتين والمجوهرات والإكسسوارات المنزلية، وشهد الجناح إقبالاً كبيراً من الزوار.

وتميزت أجنحة المعرض باحتوائها على مجموعة من القطع الفنية النادرة، إضافة إلى استحضار مستجدات الموضة وتاريخها القديم، لتشكل نقطة جذب للزوار، حيث يعد جزءا من فعاليات موسم الرياض كل عام.

وجمع معرض “أنا عربية”، خلال فترة فعالياته التي انطلقت في 17 ديسمبر الجاري، عدداً من الأزياء والتحف والمجوهرات المميزة بقيمة اعتبارية تعبر عن موروثات محلية وعربية، وترمز لعدد من المعالم المتعلقة بالمنطقة وبيئتها الغنية بعناصر الإبداع والجمال.

Source

Next Post