برنامج تدريبي لـ"المخلصين الجمركيين"

▪︎ مجلس نيوز

أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، برنامجًا تدريبيًا للمخلصين الجمركيين، لرفع مستوى كفاءة ومهارات العاملين في قطاع التخليص الجمركي، وتأهيلهم للحصول على شهادة أخصائي تخليص جمركي.

البرنامج على شكل محتوى إلكتروني تفاعلي بطريقة التعلم الذاتي

وقالت الهيئة إن التسجيل في البرنامج يتم من خلال موقعها الإلكتروني، وأنه تم إعداد المادة العلمية للبرنامج على شكل محتوى إلكتروني تفاعلي بطريقة التعلم الذاتي؛ لتسهيل الالتحاق به في أي وقت.

وأبانت أن البرنامج يهدف لإكساب المتدربين مهارات التعامل مع العمل الجمركي، وإبراز الملامح الأساسية لنظام الجمارك الموحد والتعرف على أحكام مزاولة مهنة التخليص الجمركي والإجراءات الجمركية المستجدة بما يواكب مبادرة الفسح خلال ساعتين، إلى جانب الإعفاءات الجمركية والأوضاع المعلقة للضرائب والرسوم وأساسيات التصنيف للبضائع، والمنهجية الأساسية في التقييم الجمركي وآلية إدراج البيان الجمركي في منصة فسح.

وأوضحت الهيئة أنه سيُمنح المتدرب شهادة أخصائي التخليص الجمركي في حال اجتيازه الاختبار المقرر وحصوله على الدرجة المحددة، مشيرةً إلى أنه بإمكان المتدرب الاختبار مباشرةً أو الانضمام للدورة التدريبة ثم الاختبار.

وأضافت أن البرنامج سيسهم في تعزيز كفاءة قطاع التخليص الجمركي، الذي يُعد شريكًا استراتيجيًا في دعم مستهدفات الهيئة نحو تيسير التجارة وفقًا لرؤية 2030 إلى جانب توفير أفضل الخدمات التي من شأنها تحسين القدرة التنافسية للقطاع، وتوفير خدمات تُسهم في رفع مستوى رضا العملاء، الأمر الذي يُسهم في تحفيز الاستثمار في منظومة القطاع اللوجستي.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post