"طبيعة" المملكة تكسو سيدات العالم بـ"الحرير"

▪︎ مجلس نيوز

فرضت تصاميم سعودية شهدتها السبعينيات الماضية، نفسها على المهتمين بالموضة والأزياء، خلال معرض فتح أبوابه، للمهتمين بهذه الصناعة العالمية.

جذب متحف المصمم السعودي العالمي عدنان أكبر الأنظار

وجذب متحف المصمم السعودي العالمي عدنان أكبر، بمعرض “أنا عربية” الأنظار، وهو الذي استلهم عديداً من تصاميمه من طبيعة المملكة، الغنية بتفاصيلها الملهمة.

وما يعزز الثقة في نفس عدنان، ارتداء كثير من الشخصيات وسيدات المجتمع على مستوى العالم من تصاميمه، مثل: الأميرة الراحلة ديانا في بريطانيا، وحرم الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران، وجاك شراك، وحرم الرئيس صدام حسين، وحرم الرئيس المصري حسني مبارك، بالإضافة إلى عدد من سيدات الخليج العربي.

ويروي عبد الله أكبر، مدير دار والده عدنان خلال لقاء “أخبار24″ معه، تفاصيل ولعه بهذا الفن، ويقول لـ”أخبار24” إن تصاميم والده من فترة السبعينيات إلى الثمانينيات فرضت نفسها واستطاع من خلالها المشاركة في عروض أزياء عالمية، في العاصمة الفرنسية على سبيل المثال.

ويستذكر ارتداء الفنانة المصرية شريهان فستان “الهوت كوتور” بذيله طويل، في فوازير “ألف ليلة وليلة” عام 1987، والذي استغرق تنفيذه في مشغل عدنان أكبر، أكثر من 6 أشهر بمشاركة أكثر من 30 خياطاً، مستلهماً ذلك من البيئة الغنية بالأفكار الملهمة التي أبهرت الكثير في عالم الأزياء.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post