تجمع عالمي لـ"الفود ترك" بالرياض

▪︎ مجلس نيوز

يشهد مهرجان الفود ترك الذي انطلق في الرياض بتنظيم من هيئة الترفيه إقبالاً واسعاً من أسر سعودية وسياح وشباب جاؤوا لتذوق مأكولات يشرف عليها طهاة من دول مختلفة.

وقفت “أخبار 24” على المهرجان الذي يضم مجموعة من أفضل عربات الطعام في العالم، التقت بالشيف الأمريكي جون الذي ذكر أنه قدم من لوس أنجلوس، وأن هذه الزيارة هي الأولى للمملكة مشاركًا في هذا الحدث الكبير الذي يضم مجموعة من عربات الطعام والتي تبلغ قرابة 100 عربة محلية وعالمية.

شيف أمريكي: سعيد بتواجدي في الرياض ومتشوق لمعرفة الأكلات السعودية

وذكر جون المتخصص في تقديم الدجاج بالوافل الذي يمتلك “توابل سرية“ كانت سبباً في نجاحه وطلب الناس مشاركة عربته المتنقلة في مناسباتهم ونشاطاتهم اليومية، أنه سعيد بتواجده في الرياض ومتشوق لمعرفة الأكلات السعودية التقليدية والخاصة.

وفي إحدى زاويا المهرجان تقف سيارة فود ترك من نوع ستيب فان تعود للثمانينيات الميلادية قام أصحابها وهم شباب سعوديون من مدينة جدة باستيرادها من أمريكا ليقوموا بتهيئتها لتصبح سيارة آيس كريم.

ويقول مازن المازني لـ ” أخبار 24” وهو أحد المؤسسين لمشروع “ميلتنق هارت” إن فكرة السيارة جاءت من الأفلام الأمريكية القديمة ولقطة الشاحنة التي تظهر بدون باب لها، حيث عزم مؤسسو المشروع على دمج الثقافتين السعودية “الجداوية“ والأمريكية وتقديمها عبرالآيس كريم للناس في الشارع. وذكر المازني أن تصنيع النكهات والآيس كريم يتم على أيادٍ سعودية في مدينة جدة باهتمام عالٍ قائلاً “نصنع الآيس كريم بحب مشيراً أنهم يمتلكون 8 نكهات خاصة بهم.

كما التقت “أخبار 24 ” بفريق طهاة جاؤوا من لبنان للمشاركة بهذا الحدث الكبير، حيث ذكر محمد يوسف أنهم سعيدون بهذه المشاركة وبكونه وفريقه يقدمون لمساتهم في ظل الحراك السياحي والثقافي الكبير في المملكة.

يستقبل مهرجان الفود الترك الزوار حتى 30 ديسمبر الجاري

وكان من اللافت الانتباه لابتسامة الشاب هيثم الشهري وهو أحد المنظمين لهذه الفعالية، التقت عدستنا هيثم الذي ذكر أن المهرجان يوفّر- خيارات مختلفة للزائر حيث إنه لا يتطلب زيارة أكثر من مكان لتناول العشاء أو احتساء القهوة، عند وصولك ستجد كل شيء و”أمورك في السليم” كما قال الشهري.

ويستقبل مهرجان الفود الترك الزوار كل يوم لمدة 10 أيام، حيث يستمر إلى 30 من ديسمبر الجاري بمدينة الرياض، ويهدف إلى دمج الثقافة المحلية والعالمية معاً من خلال استضافة أفضل عربات الطعام التي تقدم أشهى المأكولات بنكهات مختلفة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post