"المها" الوضيحي بـ"سكرية" المملكة

▪︎ مجلس نيوز

أطلق أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، 6 من المها الوضيحي، والتي تطلق لأول مرة، بالإضافة إلى الظبي الريم، مع 33 كائنًا فطريًا، وذلك في متنزه القصيم الوطني في مدينة بريدة.

ويأتي هذا الإطلاق امتدادًا لجهود المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، في العمل على إكثار الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض وإعادة توطينها في المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية.

إعادة توطين الحيوانات المحلية المهددة بالانقراض

وأشاد أمير المنطقة خلال الإطلاق بالجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال تعزيز دور المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، بما يسهم في دعم الخطط الوطنية لتنمية الحياة الفطرية والحفاظ على الثراء البيئي وتنوعه، عن طريق إكثار وإعادة توطين الأنواع المحلية المهددة بالانقراض .

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، الدكتور محمد علي قربان، أن إطلاق هذه الكائنات الفطرية له الأثر المباشر في تعزيز التوازن البيئي في المحميات والحفاظ على التنوع الأحيائي، وزيادة جاذبية هذه المتنزهات، ودعم السياحة البيئية، بما يسهم في دفع عجلة النمو والازدهار الاقتصادي، في ظل الجهود الجماعية لرفع مستوى الوعي البيئي وتعزيز السلوكيات الإيجابية لدى المواطنين والزوار.

بدوره أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، الدكتور خالد العبد القادر أن إطلاق هذه الكائنات جاء امتداداً للعمل التكاملي في المنظومة البيئية لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للبيئة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بما يعزز الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي وصولاً إلى بيئة مستدامة وبناء مستقبل أخضر يحافظ على النظم البيئية ويساهم في الارتقاء بالأنماط المعيشية وتحقيق جودة الحياة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post