والدة المعفو عنه: لم أيأس ولن أنسى فضل أولياء الدم

▪︎ مجلس نيوز

لم تتمالك والدة المعفو عنه الناجي من القصاص مترك القحطاني دموعها وأجشهت بالبكاء فرحاً عقب تلقيها خبر عفو والد المقتول أحمد القريقري، الذي راح ضحية ما عُرف بمضاربة الحمدانية بمحافظة جدة قبل أكثر من خمس سنوات، عن نجلها لوجه الله.

تعود الحادثة إلى مضاربة جماعية بحي الحمدانية بجدة

وفي اتصال هاتفي لوالدة المعفو عنه مع “أخبار24” ظلت تكرر الدعاء لأهل المقتول بالدعاء لهم بالجنة والسعادة والرزق، مؤكدة أنها لم تيأس من رحمة الله واختتمت بالدعاء للمغدور به الراحل أحمد بالجنة، وأن الله يعوض أهله، وأنها لن تنسى هذا المعروف لأسرة المقتول طول حياتها.

وبحسب مصادر خاصة لـ “أخبار 24” فبعد أن جاء موعد تنفيذ الحكم الشرعي بالقصاص بالجاني مترك عايض القحطاني اليوم حضر والد أحمد القريقري الذي رفض الوجاهات من قبل أمراء وشيوخ ووجهاء والأموال خلال الفترة الماضية وبعد تلاوة بيان الحكم الشرعي من قبل المدعي العام قبل التنفيذ تفاجأ الجميع بوالد القتيل مخاطبًا القاتل قائلًا (انهض فقد عفوت عنك لوجه الله) في مشهد كان قريباً من الحلم بالنسبة للحضور.

تجدر الإشارة إلى أن القضية تعود إلى مباشرة شرطة مكة عند الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة السبت الموافق 6 / 5 /1440هـ بلاغًا عن وقوع مشاجرة جماعية في أحد أحياء شرق محافظة جدة -حي الحمدانية-، وتم استخدام أسلحة بيضاء فيها، واتضح وفاة أحد المشاركين “مواطن في العقد الثالث من العمر” نتيجة تعرُّضه للطعن، وإصابة آخرين؛ تم نقلهم إلى المستشفى.

وعليه تم ضبط جميع المشاركين في المشاجرة، وعددهم 6 أشخاص، وبسماع أقوال جميع الأطراف اتضح أن المشاجرة نشأت على خلفية خلاف حول استخدام مواقف السيارات، وبناء عليه تم استكمال إجراءات الاستدلالات الأولية، وإحالة أطراف القضية للنيابة العامة وقضت المحكمة بالقصاص.

وكان موعد القصاص قد حل منذ نحو شهرين وبعد تدخل أمراء ومشايخ ووجهاء واللجوء لأقارب القاتل ظهر والد المقتول بعد ساعات وأفاد بأنه تقديراً لهم أعطى مهلة شهر للتنفيذ ولن يرضى إلا بشرع الله، ليتراجع اليوم أولياء الدم عن قرارهم ويعفوا عن الجاني لوجه الله تعالى.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post