تعاوُن مع فرنسا لـ"توطين" الصناعات العسكرية

▪︎ مجلس نيوز

بحث وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، فرص التعاون في مجال الصناعات العسكرية، خلال اجتماعٍ مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصناعية الفرنسية.

وتناول الاجتماع المثمر، الذي جاء خلال زيارة وزير الدفاع الرسمية لفرنسا، فرص التعاون في مجالات البحث والتطوير، بالإضافة إلى نقل وتوطين التقنية، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

توقيع مشروع خطة تنفيذية بين البلدين في القطاع العسكري

وحضر الاجتماعَ رئيسُ هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، ومساعد وزير الدفاع المهندس طلال العتيبي، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد البياري، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن سيف، والملحق العسكري بسفارة المملكة في باريس وبيرن العميد الركن إبراهيم المطوع، فيما حضره من الشركات الفرنسية رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة “نافال جروب” إريك بوميليه، ورئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة “داسو للطيران” إريك ترابييه، والرئيس التنفيذي لشركة “إم بي دي إيه” إريك بيرانجيه.

وكانت توجيهات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، بزيارة الأمير خالد بن سلمان إلى باريس، أثمرت بتوقيع مشروع خطة تنفيذية بين المملكة وفرنسا للتعاون في مجالات القدرات والصناعات العسكرية والأبحاث والتطوير.

وعلى هامش الزيارة، بحث وزير الدفاع مع وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان ليكورنو، العلاقات الإستراتيجية بين البلدين والتعاون العسكري والدفاعي، والرؤية المشتركة لأمن المنطقة واستقرارها، وكذلك المستجدات الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post