"8 عادات" من الأفضل التخلص منها

▪︎ مجلس نيوز

نستغرق 21 يومًا لتكوين عادة روتينية، لكن التخلص من العادة يستغرق وقتًا أطول، ولا بد من التفكير في أي العادات الروتينية اليومية، قد يكون ضارًا وأيها قد يكون صحيًّا.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز 8 عادات يومية من الأفضل الاستغناء عنها، وفقًا لما ذكره موقع “برايت سايد” بنسخته الإنجليزية.

تتكاثر البكتيريا في ثنايا المناشف وستائر الحمام

المناشف وستارة الحمام

نقوم لا إراديًّا بفتح ستارة الدش بعد الاستحمام، ثم نلجأ لتعليق المناشف المبللة، لكن للأسف هذه العادة غير صحية على الإطلاق؛ نظرًا لإمكانية تكاثر البكتيريا في ثنايا الستائر أو المناشف، ما يسبب نمو العفن، والأفضل تهوية المناشف المبللة وفتح ستارة الدش  لتجف.

القهوة

يبدأ الكثير منا يومه بالذهاب إلى المطبخ وإعداد فنجان من القهوة قبل أي شيء آخر، وهذه عادة شائعة جدًّا في جميع أنحاء العالم، لكن هناك عدة مشكلات، أبرزها أن شرب القهوة على معدة فارغة قد يسبب حرقة في المعدة ومشاكل في الهضم.

فعندما تشعر بالجوع وتفكر في الطعام، تبدأ معدتك في إطلاق حمض المعدة، وعندما تشرب القهوة، يكون لها نفس التأثير على معدتك، باستثناء أن الطعام الصلب لا يتبعه، وهذا يؤدي إلى إطلاق الكثير من حمض المعدة، مما قد يؤدي إلى تلف بطانة المعدة، ويوصي المتخصصون بشرب القهوة فقط بعد تناول وجبة الإفطار أو في منتصف النهار.

الفشار “البوب كورن”

من منا لا يحب دلوًا كبيرًا من الفشار المالح أمام شاشة التلفزيون أو السينما؟ تقليد قديم مع شرب المشروبات الغازية لمشاهدة فيلم، لكنها في الواقع عادة ضارة تمامًا، والخبر السار أنه ليس من الصعب التخلي عن هذه العادة.

يقول أطباء الأسنان إن الفشار يمكن أن يلحق الضرر بأسنانك، حيث تعلق جزيئات صغيرة من الفشار بين أسنانك، ومن الصعب جدًّا التخلص منها، حتى مع العناية المنتظمة. شيء آخر يجب مراعاته هو أن الفشار في دور السينما يحتوي على نسبة عالية جدًّا من الدهون. حاول ألا تطلب الفشار في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى السينما، وقد تتفاجأ عندما تلاحظ أن الفيلم الذي لا يحتوي على الفشار يكون ممتعًا بنفس القدر.

 الماء الموجود في الزجاجة يعمل بمثابة عدسة وإذا وصل إليها ضوء الشمس يمكن أن يشعل النار

زجاجة ماء في السيارة

إذا كانت لديك سيارة، فهناك احتمال كبير جدًّا أن تحتفظ بزجاجة ماء داخل سيارتك، سواء كانت من أجل حالات الطوارئ أو لمجرد أنك تحاول زيادة كمية المياه التي تتناولها، ضع في اعتبارك أن هذه عادة خطيرة إلى حد ما – خاصة في فصل الصيف.

المشكلة هي أن الماء الموجود في الزجاجة يعمل بمثابة عدسة وإذا وصل إليها ضوء الشمس، خاصة إذا كانت الزجاجة على سطح داكن، يمكن أن يشعل النار، صحيح أن الاحتمال ضئيل جدًّا، لكنه لا يزال قائمًا.

البثور

أي شخص سبق أن تعرض لحب الشباب يعرف القاعدة: لا تفرقع البثرة، وتظهر البثرة عند انسداد المسام بالزيت الزائد. وذلك عندما تبدأ عملية الالتهاب. إذا كان الجسم سليماً، فإنه يرسل خلايا الدم البيضاء لمحاربة البكتيريا الضارة، ولهذا السبب يتحول هذا الجزء من الجلد إلى اللون الأحمر، عند فقع بثرة، تتضرر جوانب المسام، ونتيجة لذلك، يصبح أكثر عرضة للبكتيريا، إلى جانب ذلك، عند فقع البثور، فإنك تخاطر بإصابة الجرح بالعدوى إذا كانت يداك متسختين.

إذا كنت قلقًا بشأن حالة بشرتك، قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية. إذا لم تكن اليثور دائمة الظهور على بشرتك، استخدمي بعض المراهم الموضعية الخاصة للتخلص من البثرة.

التقاط الصور

قد تبدو هذه النصيحة غريبة جدًّا الآن بعد أن أصبحنا نستخدم هواتفنا في كل ما نقوم به تقريبًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور، ومع ذلك، فقد أكدت دراسة أجرتها جامعة فيرفيلد أن محاولة التقاط كل شيء بالكاميرا الخاصة بك سيجعلك في الواقع تفوتك الكثير من التفاصيل المهمة.

المشكلة هي أنه عندما تلتقط صورة، فإن انتباهك يتركز على الصورة نفسها بدلاً من التركيز على ما تقوم بتصويره. ونتيجة لذلك، سيكون لديك صورة أو مقطع فيديو لا يُنسى، لكن انطباعاتك الحقيقية ستكون مملة للغاية.

الفيتامينات

يعتقد الكثير من الناس أن فيتامين C يمكن أن يحافظ على مناعتهم من الإصابة بنزلات البرد أو أن الإضافات النشطة بيولوجيًا (BAAs) يمكن أن تحل محل خطة العلاج الاحترافية بالكامل. على الرغم من أن هذا ليس صحيحًا تمامًا، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتقد أن بعض الأطعمة والمكملات الغذائية يمكن أن تساعد بالفعل في منع الأشخاص من الإصابة بالمرض.

إذا كان لديك نظام غذائي متوازن، فمن غير المجدي أن تتناول الفيتامينات أيضًا لأنك تحصل بالفعل على الكمية اللازمة منها من طعامك. يوصى بالفيتامينات الإضافية للأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامينات.

تُستخدم المضافات النشطة بيولوجيًّا كمصدر للمواد الفعالة إذا كان جسمك يفتقر إليها. بالطبع، من الجيد أن نستعيد توازن المواد التي نفتقر إليها، لكن يجب أن تفهم أن BAAs ليس دواءً.

شحن الهاتف

يمكن أن يؤدي شحن الهاتف تحت الوسادة إلى نشوب حريق، على الرغم من تحسن طرز الهواتف المحمولة الأحدث، لا تزال هناك هواتف ذكية مزودة ببطاريات يمكنها زيادة درجة الحرارة الإجمالية بشكل كبير. وهذا يعني أن الجهاز أو سلك الشاحن يمكن أن يشتعلا. إذا كان هاتف الشحن تحت وسادتك، فإنك تخاطر بالتعرض للأذى.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post