"حدّ الحِرابة" لمُدان بالسرقة والاعتداء و"الشروع بالقتل"

▪︎ مجلس نيوز

نفذت وزارة الداخلية، (السبت)، حكم القتل حدّاً بأحد الجناة في منطقة الرياض، لشروعه في قتل مواطن بغرض السرقة والشروع كذلك في قتل عدد من الأشخاص الآخرين وارتكاب جرائم سلب واعتداء تحت تهديد السلاح الناري.

  سلب ممتلكات شخصية تحت تهديد السلاح وتعاطى المخدرات

وأوضحت الوزارة، أن المواطن سلطان بن ملهي بن حسن العرجاني العجمي؛ أقدم على إطلاق النار على شخص بغرض قتله وسلب مركبته وإلحاق التلفيات بها، وارتكابه جرائم الشروع بالقتل ضد عدد من الأشخاص وإصابتهم بعدة إصابات واعتدائه على آخرين بالضرب والسلب، وسرقة مركبات وإتلاف ممتلكات الغير.

كما أقدم المتهم على سلب ممتلكات شخصية تحت تهديد سلاح ناري من نوع رشاش، وإنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام وحرمة الحياة الخاصة بتصويره واقعة الاعتداء على أحد المجني عليهم، والتهديد بالقتل، وتعاطي الحشيش والحبوب المخدرة، وحيازة سلاحين ناريين.

وأضافت الوزارة أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جرائمه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صكّ يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه.

واعتبرت المحكمة أن ما أقدم عليه المدعى عليه يُعد ضرباً من ضروب الحرابة، ولكثرة الجرائم التي اقترفها وشناعتها؛ فقد تم الحكم عليه بحد الحرابة، وأن تكون عقوبته القتل، وأُيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأُيد من مرجعه وذلك بقتله حداً.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post