Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

ذرة ملونة وخيار ليموني.. "وحدها" الأحساء

▪︎ مجلس نيوز

وضع مزارع الأحساء بصمته الخاصة على مزروعاته، مثلما الأحساء ذاتها؛ بصمة فريدة في الخصب والعطاء، ولا يزال ابن الأحساء يجلب لأرضه أنواع البذور من الشرق والغرب، فتتقبلها قبولاً سهلاً، وتنبتها نباتاً طيباً.

المزارع الأحسائي زكي السالم خاض هذه التجربة في مزرعته، ونجح في زراعة أصناف عدة جلبها من خارج المملكة، منها: الذرة الملونة، والخيار الليموني.

زكي جلب بذوراً من أمريكا وتايلاند ونجح في زراعتها

يقول زكي إنه يحب الأشياء الغريبة، وإجراء التجارب عليها، فجلب بذوراً من أمريكا وتايلاند ونجح في زراعتها، لافتاً إلى أن آخر ما جلبه “الخيار الليموني”، واستطاع إنتاج كميات كبيرة منه، وظهر بشكل ممتاز وطعم مشابه لطعم الخيار العادي.

وأشار إلى أنه يهدف لإنتاج أنواع جديدة وبكميات كبيرة لتحقيق أحد أهداف رؤية 2030 في تنويع الإنتاج الزراعي، والإسهام بالأمن الغذائي.

من جانبه، أكد اختصاص التغذية الدكتور أحمد عبدالنبي أن الخيار الليموني طبيعي 100 في المئة، وموجود من مئات السنين في أمريكا وأوروبا والهند، ولا يشكل أي أخطار على صحة الإنسان، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وغني بالألياف.

وأضاف أن تهجين الفواكه بشكل عام لا ضرر منه، وأحياناً يحدث بشكل طبيعي مثل ما يحدث مع النحل الذي ينتقل من زهرة إلى أخرى، ويشكل لنا محاصيل مختلفة بألوان مختلفة.

Source

Next Post