بـ"7.2 مليار".. وضع حجر أساس "أڤنيوز الخبر"

▪︎ مجلس نيوز

وضع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، حجر الأساس لمشروع مجمع “الأڤنيوز الخبر” الذي تنفذه شركة شمول القابضة، وتبلغ تكلفته أكثر من 7.2 مليار ريال.

وأكد أمير المنطقة الشرقية خلال حفل وضع حجر الأساس، أن تلك المشاريع تأتي نتاجاً لما وضعته الدولة من تسهيلات لخدمة المواطن والمقيم، ولها أثر إيجابي على جودة حياة السكان وتعد إضافة هامة لاقتصاد المنطقة.

المشروع سينجز خلال 36 شهراً ويتوقع افتتاحه في 2027

بدوره، كشف الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة وليد الشريعان لـ “أخبار 24″، أن المشروع سيتم إنجازه خلال 36 شهراً، ويتميز بالإضاءة الطبيعية ويتضمن برجين وفندقين فاخرين و700 معرض تجاري، ويتوقع أن يفتتح في بداية عام 2027، بعد افتتاح أفينوز الرياض، وسيجري البحث عن المكان المناسب لإنشاء أفينوز جدة.

وتبلغ مساحة البناء الإجمالية لمشروع مجمع الأفينوز الخبر 833 ألف متر مربع، والمساحة التأجيرية 17 ألفاً، ويتخذ طرازاً معمارياً مميزاً يعكس جمال المنطقة وإرثها الحضري، وفق المعايير البيئية المستدامة التي تحاكي رؤية 2030.

وسيوفر المشروع أكثر من 10 آلاف فرصة عمل في قطاع البيع بالتجزئة والترفيه وسيعزز قطاع الخدمات في المنطقة الشرقية بأكملها، ويتكون من عدة مناطق للتسوق تتميز كل واحدة منها بتصميم مختلف، ويضم كذلك 10 صالات سينما ومقاهي ومطاعم وحدائق عامة وصالات ترفيهية تتناسب مع جميع الأعمال.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post