Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"أمسيات" شعرية بـ "الدرعية"

▪︎ مجلس نيوز

تُنظّم هيئة الأدب والنشر والترجمة، أمسياتٍ شعريةً لمجموعةٍ من الشعراء السعوديين،  في مركز ميادين بمحافظة الدرعية، خلال الفترة 21 – 23 ديسمبر الجاري ضمن باقةٍ من الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الثقافة في شهر ديسمبر تزامناً مع ختام مبادرة “عام الشعر العربي 2023”.

تعكس الأمسيات المكانة التي يحتلها الشعر العربي

وتشهد الأمسيات مشاركة نُخبة مميزة من الشعراء السعوديين، الذين يُشاركون الحضورَ أبرزَ قصائدهم، ويُمطِرون سماءَ الفعالية بأعذب الكلمات التي تغنُّوا بها خلال مسيرتهم الشعرية؛ ليعكسوا جماليات الشعر ورونق القوافي، حيث تستضيف الأمسية الأولى التي يديرها سلطان الهميلي الشاعرين مدغم أبو شيبة، ومحمد السكرانز.

فيما يُشارك في أمسية اليوم الثاني، الشعراء سعيد بن مانع، وسلطان بن بتلاء، وعبدالله عبيان ويقدمها محمد الموسى، وتستضيف أمسية اليوم الثالث والأخير كلّاً من الُشعراء عبدالله العنزي، وعائشة السيفي، وجاسم الصحيح، وياسر الأطرش ويقدمها حمود الصاهود.

وتعكس الأمسيات المكانة الثقافية التي احتلها الشعر العربي على مدى عقود كأحد أهم المكونات الحضارية للثقافة العربية، وتصدّره المحافل الأدبية منذ العصور التي سبقت الإسلام، وحتى العصر الحالي، وتُعزّز من مساعي المملكة في ترسيخ هذا المكون الحضاري ليكون حاضراً في الحياة اليومية للثقافة السعودية والعربية.

Source

Next Post