ترسية "1.3 مليون طن" من القمح المستورد

▪︎ مجلس نيوز

أنهت الهيئة العامة للأمن الغذائي إجراءات ترسية الدفعة الرابعة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام بكمية 1.3 مليون طن للتوريد من مناشئ الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود.

التعاقد على هذه الدفعة مخصص للتوريد في العام المالي القادم

وأفاد محافظ الهيئة، أحمد بن عبد العزيز، بأن التعاقد على هذه الدفعة مخصص للتوريد في العام المالي القادم، ويأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح، والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن.

ولفت إلى أن فترة وصول الدفعة الرابعة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة من فبراير إلى مايو المقبل بواقع 22 باخرة، موزعة على 9 بواخر لميناء جدة الإسلامي بكمية 559 ألف طن، وعدد 7 بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية 431 ألف طن، وعدد 5 بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية 308 آلاف طن، وباخرة لميناء جازان بكمية 55 ألف طن.

وأضاف أنه جرى الترسية على 5 شركات كانت عروضها الأقل سعراً و مطابقة للمواصفات من أصل 13 شركة عالمية كانت مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة.

يذكر أن الهيئة قد تعاقدت هذا العام على كمية 4.7 مليون طن مجدول وصولها حتى نهاية مايو المقبل، متضمنة كمية 710 آلاف طن تم ترسيتها على المستثمرين السعوديين في الخارج.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post